الأسهم السعودية تواصل تراجعها وتغلق دون الـ6300 نقطة

الأسهم السعودية تواصل تراجعها وتغلق دون الـ6300 نقطة

تم – ولاء عدلان : خيم اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم السعودية بنهاية تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، لتعمق خسائرها بنسبة 1.5% وتستقر عند مستوى 6256 نقطة، وسط تداولات لم تتجاوز 4.8 مليار ريال.
جاء هذا التراجع بضغط من غالبية القطاعات التي تلونت بالأحمر في ختام الجلسة، بصدارة قطاع التطوير العقاري متراجعا بـ5% تلاه الاتصالات 3.2% والاستثمار الصناعي 2.7%، فيما تمكن قطاعا التأمين والطاقة من الإغلاق باللون الأخضر مرتفعين بـ0.2% و0.1% على التوالي.
أما أداء الأسهم فلم يكن أفضل حالا، إذ لم يتمكن من الإغلاق داخل منطقة الرابحين سوى 40 سهما فقط، في مقابل تراجع 125 سهما، وجاء على رأس قائمة الرابحين بنهاية التعاملات سهم وفا للتأمين مرتفعا بالنسبة القصوى يليه بروج للتأمين 7.2%، فيما تصدر قائمة الأسهم الأكثر تراجعا متلايف أيه أي جي مواصلا تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، يليه مبكو -8.7%.
كان السوق السعودي أنهى تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 6350 نقطة متراجعا بنسبة 1.7% ليرفع خسائره الأسبوعية إلى نحو 44 نقطة، بالتزامن مع هبوط أسعار النفط العالمية إلى ما دون الـ 40 دولارا للبرميل، بفعل زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية جديدة وصعود الدولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط