بعد رفع الحصانة عنه.. #دشتي الشغل الشاغل للمحاكم الكويتية

بعد رفع الحصانة عنه.. #دشتي الشغل الشاغل للمحاكم الكويتية

تم – الكويت : تواصل المحاكم الكويتية تسجيل المزيد من القضايا المرفوعة ضد النائب الهارب في الخارج عبدالحميد دشتي، والذي تلاحقه السلطات الأمنية في بلاده ليمثل أمام القضاء عقب رفع الحصانة النيابية عنه.
ورفع المحامي دويم فلاح المويزري بصفته الشخصية، قضية ضد الهارب دشتي، مطالبا بالتحقيق معه وإيقافه عبر مذكرات جلب وتوقيف، إثر إساءاته المباشرة في ندوة سياسية أقيمت في سوريا، للكويت ودول الخليج وتعريض مصالح بلاده للخطر.
واتهم المويزري، النائب الهارب بالخروج على تعليمات وأوامر دولته وقادته في الكويت من خلال تمجيد تنظيم “حزب الله” الإرهابي، والمجاهرة بدعم الثورات في الدول الخليجية والعربية التي تأتمر بتعليمات دول تسعى إلى زرع الفتن وإحداث القلاقل في تلك البلاد، فضلا عن تفضيله نظام الأسد و”حزب الله” على دولته وتوجهها وسياستها وعلاقاتها بالدول الخليجية والعربية.
وينتظر “دشتي” صدور حكم جديد بحبسه في قضيتي الإساءة إلى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، المرفوعتين من وزارة الخارجية الكويتية، على خلفية مذكرتي احتجاج تسلمتهما من الدولتين، بالإضافة إلى دعوى ثالثة أقامها المواطن الكويتي حامد بويابس وتسلمتها المحكمة الكويتية، وهي أول قضية يرفعها مواطن كويتي ضد “دشتي”.
ويطالب بويابس، بمعاقبة المدعى عليه وفق قانون الجرائم المتعلقة بأمن الدولة في الفصل الأول من جرائم أمن الدولة الخارجي بنص المادة الثانية من قانون 31 في عام 1970.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط