#مدني_القريات ينقذ 3 عائلات بعد معاناتهم إثر الأمطار الغزيرة

#مدني_القريات ينقذ 3 عائلات بعد معاناتهم إثر الأمطار الغزيرة

تم – القريات: ساهمت فرق الدفاع المدني في القريات، السبت، في انقاذ شخص تعطّلت سيارته به بالطين، داخل مركز قرية عين الحواس، بعدما تسبّبت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة القريات وقراها، في صعوبة التنقل والحركة.
كما باشرت فرق الدفاع المدني، إنقاذ عائلتين من منزليهما في مركز العيساوية التابع لمحافظة القريات، بسبب تضرّر سقف منزلهما بمياه الأمطار، حيث تم إيوائهما داخل إحدى الشقق المفروشة.
ونتج من الحالة المناخية في الجوف؛ جريان الشعبان والأودية محافظة القريات، وعدد من قراها ومنها شعيب المخروق، وشعيب حصيدة، وشعيب أم رضمة، وشعيب باير، فيما شهد مركز العيساوية التابع لمحافظة القريات، وشهدت بعض من أوديته جريان السيول فيها ومنها شعيب الغرّة وشعيب الحصاة.
وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الجوف المقدم معيش بن نمر الرويلي، في تصريح صحافي، أنه تم مباشرة عدد من البلاغات التي وصلت إلى غرفة عمليات الدفاع المدني في الجوف وبعض محافظاتها وقراها، ومنها إخلاء عائلتين من منزليهما في مركز العيساوية التابع لمحافظة القريات، إثر تضرر سقف منزلهما من مياه الأمطار وإيوائهما في إحدى الشقق المفروشة.
وأضاف الرويلي: كما تم إنقاذ شخص مع عائلته تعطلت سيارتهم بالطين قرب مركز عين الحواس التابع لمحافظة القريات، كما يوجد ثمانية بلاغات عن “تماسات كهربائية” في مدينة سكاكا، ولا يوجد لله الحمد أي إصابات أو وفيات، فيما رفعت مديرية الصحّة في القريات درجة التأهب بسبب موجة اﻷمطار التي شهدتها المحافظة، السبت، واستمرت حتى فجر الأحد .
ووجّه مدير الشؤون الصحية في محافظة القريات جمال بن فهد العفيصان، الجهات الصحية كافة في صحة القريات ممثلة في المستشفيات والمراكز الصحية، برفع حالة الطوارئ والاستعداد نتيجة لموجة اﻷمطار التي تشهدها المحافظة هذا، بينما أبرز المتحدث الرسمي باسم صحة القريات بدر المدهرش، أن مدير الشؤون الصحية في القريات، شدّد على ضرورة تعزيز أقسام الطوارئ في المستشفيات بالكوادر الطبية والتجهيزات اللازمة وسيارات الإسعاف، ووضعها في حالة استعداد لأي طارئ يحدث جراء الأمطار والرفع بتقرير كل ست ساعات عن الوضع.
وبين المدهرش، إن توجيه العفيصان، تضمن أيضا الاستعداد التام والجاهزية لاستقبال الحالات المتوقعة من جراء هطول الأمطار، مؤكدًا وجود تواصل بين مدراء المستشفيات وإدارة الطوارئ للحالات الطارئة والحرجة، مشددا على أن إدارة الطوارئ والأزمات جاهزة وتعمل على مدار الـ 24 ساعة للتنسيق، ونقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات التي أنهت استعداداتها لجميع الحالات، وذلك بالتنسيق مع غرفة القيادة والتحكم في صحة القريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط