حملة أمنية على #جبل_الرحمة توقع إصابتان بين رجال الأمن أسفرت عن إخلاء المنطقة من المعتدين وتوقيف بعضهم

<span class="entry-title-primary">حملة أمنية على #جبل_الرحمة توقع إصابتان بين رجال الأمن</span> <span class="entry-subtitle">أسفرت عن إخلاء المنطقة من المعتدين وتوقيف بعضهم</span>

تم – مكة المكرمة: أسفرت حملة أمنية، شنتها الجهات الأمنية في شرطة العاصمة المقدسة ممثلة بقوة الضبط الميداني، وتحت متابعة وإشراف مساعد قائد الشرطة اللواء علي الغامدي، على جبل الرحمة، السبت، عن إصابة رجلي أمن، وإخلاء جميع المخالفين والباعة المتحولين في المنطقة، في غضون نصف ساعة، فيما تم توقيف عدد منهم.
وكانت الحملة بدأت بتجمع للقوة، المكونة من الضبط الإداري ودوريات الأمن والبحث والتحري والمجاهدين والمرور والبلدية تحت قيادة المقدم بندر الشريف ومساعدة مندوب شرطة العاصمة المقدسة الرقيب مصطفى بالخير، فيما تولى الشريف توزيع الفرق إلى أربع مجموعات متجانسة، ورسم خطة للدخول إلى الموقع، حيث دخل أفراد القوة إلى الموقع، وتوزعوا في أنحاء مشعر عرفة التي تركز غالبية المخالفين في قمتها، ووجد أفراد القوة صعوبة في الوصول الى أعلى المشعر؛ نتيجة الزحام الشديد الذي يشهده الموقع وتوقف المسار المؤدي الى المشعر نهائيا، بسبب التكتل البشري .
وتمكن بعض المخالفين من الهروب من على المرتفعات والصخور وتركوا بعضا من حاجياتهم وأطفالهم، فيما تعرض رجلا أمن لإصابات في القدم نتيجة السقوط أثناء ملاحقة المخالفين وتولت فرق الهلال الأحمر تقديم العون والإسعاف الأولي لهم، كما رصد أفراد الفرق المنتشرة في الأطراف بعض المخالفين الذين اختفوا بين الصخور وفي تشققاتها، وتم تحديد مواقعهم وتوجيه الأفراد المتواجدين داخل الموقع عن أماكن اختفائهم وتمكنوا من إخراجهم من مواقعهم.
وتولت القوة توقيف المخالفين، وإعداد محضر بالأشخاص تمهيدًا لتسليمهم لمركز الإيواء في الشميسي، فيما تولت البلدية إتلاف المضبوطات من كريمات وشامبوات وكحل للعين ومسابح وأدوات وملابس نسائية.

تعليق واحد

  1. لماذا تشن الحملات ويقبض علي السعوديين اعرف شباب معيشين اهاليهم من البسطه ولقمه عيش كريمه كل المصايب من اليمنه الي فالجبل اتمني ي مصطفي بالخير التركيز عليهم ودع ابن البلد يسترزق حلال ..فلاتحده للحرام .وجه نظر وحسبي الله ونعم الووكيل….(

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط