حرس الحدود ينقذ 5 بحارة بعد غرق قاربهم في الخفجي

حرس الحدود ينقذ 5 بحارة بعد غرق قاربهم في الخفجي

تم – الخفجي : تمكنت الدوريات البحرية بقطاع حرس الحدود بالخفجي، من إنقاذ قارب نزهة على متنه خمسة بحارة تعرض قاربهم للغرق في عرض البحر.
وأوضح المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي، أن غرفة القيادة والسيطرة بقطاع الخفجي، تلقت بلاغًا أمس على رقم طوارئ حرس الحدود ٩٩٤، من مواطن يفيد بتعرض قاربهم للغرق أثناء الإبحار بسبب دخول مياه البحر للداخل، وليس لديهم الدراية الكافية والقدرة أو السيطرة على وقف دخول المياه.
وأضاف أنه تم تمرير البلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي، حيث كلفت الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ لموقع الغرق للبحث عنهم ووجدوا أربعة منهم وهم بصحة جيدة وتم إنقاذهم، وجرى البحث عن المفقود الأخير وتم العثور عليه يبعد عن موقع الغرق حوالي ٣ أميال بحرية وهو بصحة جيدة، وتم إنقاذه وتقديم الإسعافات الأولية له ونقله للمستشفى بواسطة الإسعاف للاطمئنان عليه وخرج وهو بصحة جيدة.
وشدد الأكلبي على عدم إهمال وسائل السلامة على متن القوارب، والتأكد من صلاحيتها بشكل دوري، والاتصال المستمر برقم طوارئ حرس الحدود 994 للاستعلام عن حالة الطقس، خصوصًا هذه الأيام التي تشهد تقلبات جوية وعواصف رملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط