“العمل” توجه بإيقاف العمالة عن الأعمال الميدانية في #جدة لسوء الأحوال الجوية

“العمل” توجه بإيقاف العمالة عن الأعمال الميدانية في #جدة لسوء الأحوال الجوية

تم – مكة المكرمة : وجه فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، أصحاب الأعمال بمحافظة جدة، لإيقاف عمالتها الميدانية عن العمل نظرا للظروف الجوية والتقلبات المناخية التي شهدتها المحافظة اليوم، حيث أجرى مفتشو فرع الوزارة زيارة ميدانية للمشاريع التي يعمل فيها العمالة، وطالبوا فيها مسؤولي المشاريع بإيقاف عمل عمالتهم في مشاريعهم لحين تحسن الأجواء.

ودعا مفتشو الوزارة أصحاب العمل في جدة لتوفير وسائل السلامة الوقائية ورفع مستوى ثقافة عمالتهم مع تلك الظروف المناخية، مؤكدين أهمية نقل العمالة إلى مواقع سكنهم أو أماكن آمنة بالمشروع، مشددين على أن الوزارة ستوقع العقوبات بحق أصحاب المنشآت غير الملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري في حالة وجود ظروف مناخية قاسية.

وتهدف الوزارة، من خلال جولاتها التفتيشية، إلى تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات البشرية في العمل، وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنة للعاملين.

وجددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها إلى وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط