قاضي “خلية التجسس الإيرانية” يمنح المتهمين فرصة أخيرة لتقديم دفوعهم

قاضي “خلية التجسس الإيرانية” يمنح المتهمين فرصة أخيرة لتقديم دفوعهم
تم – الرياض
واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، النظر في قضية “خلية التجسس مع إيران”، مخصصة جلسة أمس للاستماع إلى دفوعات المتهمين رقم 15 “أستاذ جامعي” و16 “موظف في التعليم”.
وأفادت مصادر صحافية بأن المتهمين اعتذرا عن تقديم دفوعاتهم، بحجة عدم الاجتماع مع محاميهما لمناقشة أقوالهما ولائحة الدفاع، فيما أوضح القاضي للمتهمين أن الجلسة المقبلة ستكون المهلة الأخيرة لتقديم دفوعهما وفي حال عدم تقديمها ستشرع المحكمة في مناقشة أدلة المدعي العام طبقا للنظام.
وأضافت المصادر أن جلسة الأمس شهدت تراجع نجل المتهم 15 عن أقواله، التي أكد فيها أن السلطات منعت محامي والده من الاجتماع معه في مكان التوقيف، وذلك عندما طرح عليه القاضي سؤال حول مصدر هذه المعلومة وما إذا كان بصحبة المحامي عندما زار مكان التوقيف للقاء والده المتهم أم لا؟، ليرد نجل المتهم قائلا إنه لم يذهب إلى هناك ويقاطعه القاضي قائلا: إذا ثبت أن المحامين ذهبوا إلى مكان إيقاف المدعى عليه، ولم يسمح لهم بالاجتماع به، لكل حادث حديث.
وذكرت المصادر أن المتهم رقم 15 في قضية خلية التجسس كان يعمل عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات، ويواجه اتهامات بلقاء عناصر من المخابرات الإيرانية، وتزويدهم بأسماء بعض رجال الأمن وإعداد قائمة بأسماء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، فيما يواجه المتهم 16 تهم التخابر مع إيران وتزويدها بمعلومات لإثارة الفوضى والفتنة الطائفية في البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط