طلاب سعوديون يحصدون المراكز الأولى في أولمبياد الخليج للفيزياء

طلاب سعوديون يحصدون المراكز الأولى في أولمبياد الخليج للفيزياء

تم – الرياض : احتلت المملكة المراكز الأربعة الأولى في الأولمبياد الخليجي الأول للفيزياء الذي أقيمت فعالياته في الرياض، خلال الفترة من 10 إلى 15 جمادي الآخرة وحصل الفريق السعودي على أربع ميداليات (ذهبيتين وفضيتين).

وحصد الطالبان فيصل بن فهد السيف من تعليم منطقة الرياض بمدارس منارات الرياض، ويزن بن محمد المجنوني من تعليم المنطقة الشرقية بمدرسة الفاروق المتوسطة في الهيئة الملكية في الجبيل, على ميداليتين ذهبيتين.

فيما حصلت الطالبة غادة بنت محمد الشعلان من تعليم منطقة الرياض بمدرسة التربية الأهلية في الرياض، والطالب فيصل بن خالد الهاجري من تعليم المنطقة الشرقية بمدرسة الروّاد الثانوية في الهيئة الملكية في الجبيل على ميداليتين فضيتين.

وهنأ نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة عادل القعيد، الطلاب الفائزين وأسرهم ومعلميهم ومدارسهم بهذا الفوز، في أولى دورات الأولمبياد الخليجي للفيزياء.

وقال “إن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، ويؤكد أن الجهد المبذول بالشراكة المميزة والاستراتيجية مع وزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي وموهوبات الوطن يؤتي ثماره وينعكس تألقاً على منصات التتويج في كل منافسة تشارك فيها المملكة”.

وأضاف القعيد، أن الأولمبياد, يمثل نقطة انطلاق لأبناء دول الخليج كافة من المتميزين في مادة الفيزياء؛ للتميز والتألق والإبداع، كما يسهم في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين الطلبة والارتقاء بمستواهم.

ويعد أولمبياد الفيزياء الخليجي الأول ، مسابقة دورية لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط