وزارة العمل تلزم القطاع الخاص بتوفير اشتراطات السلامة للعاملين

وزارة العمل تلزم القطاع الخاص بتوفير اشتراطات السلامة للعاملين

تم – الرياض : بينت وزارة العمل أهمية تطبيق أصحاب العمل في القطاع الخاص، لاشتراطات السلامة والصحة المهنية على العاملين، لمواجهة الظروف والتقلبات المناخية التي تمر بها مختلف مناطق المملكة.
وأكدت الوزارة بحسب مصادر صحافية، تنفيذ حملات تفتيشية موسعة على مواقع العمل، لاسيما الميدانية منها للتحقق من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.
وأضافت: يجب على أصحاب العمل ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة التدابير المتبعة لحماية العمالة في الأماكن المكشوفة في حال التقلبات المناخية القاسية ونقلهم إلى مواقع أكثر أماناً إلى جانب توفير وسائل السلامة الوقائية لهم.
ودعت أصحاب العمل إلى ضرورة اتباع وسائل السلامة وتجنيب العاملين مخاطر العمل في مثل هذه الظروف المناخية.
وأوضحت أن عدم التقيد والالتزام باشتراطات السلامة المهنية، يترتب عليه تطبيق عقوبات وغرامات مالية طبقاً للقرار الوزاري القاضي بإلزام صاحب العمل في الظروف المناخية القاسية بتأمين وسائل السلامة الوقائية الكفيلة بحماية العاملين من الأخطار الناجمة عن تلك الظروف المناخية القاسية للعمالة المندرجة تحت مسؤولية المنشأة.
ودعت وزارة العمل المواطنين والمقيمين على حد سواء، إلى التواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل الابلاغ عن مخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط