قبرص تنهي اختطاف الطائرة المصرية والمختطف يسلّم نفسه

قبرص تنهي اختطاف الطائرة المصرية والمختطف يسلّم نفسه

تم ـ لارنكا: أطاحت السلطات القبرصية، بعد ظهر الثلاثاء، بمختطف الطائرة المصرية، بعد أن سلم نفسه، وتم تحرير الطاقم وجميع الركاب الذين كانوا على متنها.
يذكر أنَّ وزارة الطيران المدني المصرية رفضت الإفصاح عن هوية خاطف الطائرة، التي أقلعت من مطار الإسكندرية متجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 81 شخصًا، وتم تحويل مسارها إلى مطار “لارناكا”، وعزت ذلك لدواعٍ أمنية.
وأعلن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، في مؤتمر صحافي، أن السلطات الأمنية القبرصية لم تتأكد بعد من حقيقة الحزام الناسف الذي كان يرتديه خاطف الطائرة، لافتًا إلى أن المفاوضات مع خاطف الطائرة مستمرة، بيد أنه لا يوجد لديه مطالب محددة، مبرزًا أنَّ “وزارة الطيران لن تكشف عن هويات وجنسيات المسافرين ومختطف الطائرة لأسباب أمنية”.
بدورها كشفت وزارة الخارجية القبرصية، عبر حسابها في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ مختطف الطائرة يدعى سيف الدين مصطفى، مؤكّدة أنَّ “الخاطف أفرج عن بعض ركاب الطائرة المصرية التي تعرضت للخطف صباح اليوم (الثلاثاء)”.
ومن جانبها، أوضحت إذاعة “آر آي كيه” القبرصية، نقلا عن مسؤولين حكوميين أن “الخاطف وافق على إطلاق سراح النساء والأطفال”. وأعلنت في وقت لاحق، أنه تم الإفراج عن جميع الركاب المصريين بالطائرة المختطفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط