القرشي يتهم جهات حكومية بالتخاذل في ردع سماسرة الاستقدام

القرشي يتهم جهات حكومية بالتخاذل في ردع سماسرة الاستقدام

تم – جدة : اتهم عضو لجنة الاستقدام في غرفة جدة علي القرشي، جهات حكومية بالتخاذل في ردع تجار شنطة من سماسرة استقدام أضروا بالشركات السعودية وألحقوا بها خسائر كبرى، مؤكدًا أن ممارسات بعض الدخلاء على المهنة ووقوع حوادث فردية دفعا إثيوبيا بشكل خاص وعددا من الدول المصدرة للعمالة إلى وقف التعامل مع الشركات السعودية، واشتراطها توقيع ضمانات تعجيزية.

وكشف القرشي أن 650 ألف تأشيرة صدرت من إثيوبيا وتوقفت حتى العام الماضي، داعيا إلى أهمية توحيد الإجراءات من الجهات المعنية، ووضع حد للسماسرة نظرا لتحايلهم على الأنظمة وتسببهم في رفع التكاليف على المواطن، محذرا من بوادر تكشف صعوبات استقدام من عدة دول، خصوصا سريلانكا.

أرجع عضو لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية والصناعية بجدة علي القرشي دخول أفراد وعدد من السماسرة في قطاع استقدام العمالة من أصحاب المصالح والذين أضروا بسمعة الشركات السعودية لعدم وجود نظام رادع وحازم لهم.

وكشف أن المعاناة التي باتت واضحة للمواطنين توقف الاستقدام من دولة إثيوبيا منذ ثلاث سنوات، حيث سبق أن خصصت المملكة رحلات أسبوعية لاستقبال الآلاف من العمالة المدربة.

وبلغ عدد التأشيرات التي صدرت من إثيوبيا حتى العام الماضي وتوقفت بأكثر من 650 ألف تأشيرة ومع إصرار بعض الدخلاء على المهنة ووقوع حوادث فردية لجأت إثيوبيا لوقف التعامل مع الشركات السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط