مواطن يطالب أمير جازان بفتح شارع أغلقه مُتَعدّ

مواطن يطالب أمير جازان بفتح شارع أغلقه مُتَعدّ

تم – جازان : يواصل المواطن محمد جباري، مطالبته بفتح شارع موثق بمحافظة العارضة في صك شرعي أغلقه مواطن آخر، وقام بالبناء فيه ضمن الأرض المجاورة التي يملكها.

وبالرغم من صدور توجيه أمير منطقة جازان عام 1434هـ؛ فإنه لم ينفّذ، وأحالت المحافظة القضية للمحكمة ولم يُبَتّ فيها بعد.

وقالت مصادر صحافية إن مواطنًا آخر قام بالبناء في شارع موثق في صكه الشرعي، ورفض الانصياع وفتح الشارع؛ برغم عدة محاولات ومطالبات من قِبَل المواطن محمد جباري عبر الطرق الرسمية.

وأكدت المصادر أن المبنى ما زال قائماً في الشارع الذي يبلغ عرضه عشرة أمتار من الغرب وطوله خمسة وستون متراً؛ لكن تم البناء فيه دون إكتراث للصك الشرعي الصادر على الأرض.

وشهدت القضية منعطفات عدة؛ منها شخوص بلدية محافظة العارضة على الموقع في عام ١٤٣٢هـ، وأكدت أن المواطن قام بالبناء بشكل مخالف، دون الارتدادات النظامية، وخارج أوقات الدوام الرسمي.

وطالبت البلدية في ذلك الوقت من محافظة العارضة بتكليف لجنة التعديات بالقيام بواجبها تجاه التعدي على الشارع، وإلزام المواطن بعدم إزالة خطوط المياه، بعدما وردت مخاطبات من مديرية المياه بجازان بمطالبة المتهم بالاعتداء على الأرض بإزالة خطوط المياه من شارع النزاع.

وطالَبَ المواطن محمد جباري إمارة منطقة جازان، بتكليف لجنة التعديات بفتح الشارع بشكل عاجل؛ للضرر اللاحق من إغلاقه برغم توثيقه؛ بينما.

قال متحدث أمانة منطقة جازان يحيى حكمي إنه لم يصل لأمانة منطقة جازان توجيه الأمير؛ مشيراً إلى أن رئيس بلدية العارضة، أفاد بأن الموضوع لدى القضاء وما زال منظوراً لديهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط