السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة لقاتلي المواطن فهد الدويرج في #تركيا

السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة لقاتلي المواطن فهد الدويرج في #تركيا

تم – أنقرة : قضت المحكمة الجزائية الثانية في تركيا، بالسجن المؤبد على شخصين مع الأشغال الشاقة والسجن 36 عامًا على ثالث، بعد إدانتهم في قتل المواطن السعودي فهد إبراهيم الدويرج في شهر 10 من عام 2014م في مدينة كزيل تبه التابعة لمحافظة ماردين التركية.
وأعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أنقرة، أن المحكمة الجزائية الثانية في ماردين قضت يوم أول أمس الاثنين 19/6/1437هـ بالحكم بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة بحق شخصين أثنين للقتل العمد ومضاعفتها لارتكابهم جريمة إرهابية، والتي تعتبر أقصى عقوبة مشددة في قانون العقوبات التركي، وكذلك الحكم على الشخص الثالث بالسجن لمدة 36 عاما مرتين لثبوت مشاركته في القتل وسجنه 9 أعوام إضافية لانتمائه لتنظيم إرهابي.
وأضافت السفارة في بيان لها “تم الحكم بعدم تخفيض العقوبة على المحكومين استنادًا للمادة ” 62 ” من قانون العقوبات التركي، كما تقرر إحالة القضية للمحكمة العليا لاستكمال إجراءات المصادقة على الأحكام الصادرة بعد تميزها”.
وتقدمت سفارة خادم الحرمين لدى تركيا بالشكر الجزيل للجهات المختصة في الجمهورية التركية الشقيقة للقبض على المجرمين وتقديمهم للمحاكمة ،والتعاون الذي لمسته السفارة من هذه الجهات في مختلف مراحل القضية.

 

24

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط