قوات عسكرية ضخمة على مناطق حزام بغداد بعد تهديد #داعش بمهاجمتها

قوات عسكرية ضخمة على مناطق حزام بغداد بعد تهديد #داعش بمهاجمتها

 

تم – بغداد : في أعقاب تلقي وزارة الدفاع العراقية معلومات مؤكدة عن استعداد داعش لمهاجمة مناطق حزام بغداد في عملية عسكرية كبيرة، سارعت الوزارة إلى نشر قوات عسكرية هائلة في تلك المناطق للتصدي لأي هجمات محتملة.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع العراقية، إن المعلومات الأولية تشير إلى التحضير لمهاجمة قضاء المدائن ومنطقة إبراهيم بن علي من جهة قضاء أبو غريب.

وذكرت أن القوات العسكرية والأمنية بدأت منذ فجر أمس حملة عسكرية واسعة النطاق لتطهير قضاء الفلوجة وناحية الكرمة لتأمين العاصمة بغداد بشكل كامل ومنع أي خروق أمنية.

من جهة أخرى، قرر البرلمان العراقي أمس الاثنين سحب الثقة من حكومة حيدر العبادي ما لم يقدم للبرلمان التشكيلة الوزارية الجديدة خلال أيام، وحدد البرلمان يوم الخميس القادم آخر موعد لتقديم تشكيلة الحكومة الجديدة وفي حال عدم تقديمها سيتم سحب الثقة من حكومة العبادي على الفور.

وجاء تهديد البرلمان بعد أقل من 24 ساعة على كشف وزير النفط المستقيل عادل عبدالمهدي، بأن العبادي يخطط لتجميد الدستور وحل البرلمان وإعلان الأحكام العرفية.

وبحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، مع وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري في بغداد أمس، اتخاذ الخطوات العملية لعقد اجتماع مصالحة وطنية عراقية مبني على ما تم الاتفاق عليه من أُطر ومبادئ في اجتماع سابق عقد في مكة المكرمة.

وأكد الأمين العام حرص المنظمة المتواصل منذ اعتماد وثيقة مكة المكرمة لعام 2006 على معاضدة جهود العراق لتحقيق المصالحة الوطنية والمتمثلة في مبادرة مكة 2، التي تسعى المنظمة لأن تكون الحاضنة والجامعة لتحقيق مصالحة شاملة ودائمة لكل مكونات المجتمع العراقي لما فيه خير وعزة العراق.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط