“الجمارك” تنفي منعها دخول سيارات “8 سلندر” على وجه التحديد

“الجمارك” تنفي منعها دخول سيارات “8 سلندر” على وجه التحديد

تم – الرياض: شهدت أسعار فئات معينة من المركبات انخفاضًا في عدد من معارض السيارات في الإمارات، بعد تطبيق مواصفات معيار الوقود، وغالبيتها ذات المحرك “8 سلندر” المستعملة؛ ما أضعف الإقبال على هذا النوع من السيارات، بعد صدور قرار يمنع دخولها السعودية.

وأكدت “الجمارك السعودية” أن مواصفة معيار الوقود لم تخص فئة معينة من السيارات، ولم تحدد حدًّا أقصى لعدد السلندرات، أو حجم المحرك أو قوته.

وبدأت غالبية هذه المعارض تقبع في حالة من الركود، على الرغم من أن قرار المنع لم يحدد حدًّا أقصى لعدد السلندرات، ولا حجم المحرك وقوته، ولكن بحسب فهم العامة، وما هو متداوَل أخيرًا بين أوساط المجتمع السعودي، أن منع المركبات يخص ذات المحرك “8 سلندر” من الدخول نهائيًّا.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ”الجمارك السعودية” عيسى العيسى، في تصريح صحافي، “نود أن نبيّن أن ما تم تطبيقه أخيرًا هو مواصفة معيار اقتصاد الوقود، وهذه المواصفة لم تخص فئة معينة من السيارات، ولم تحدد حدًّا أقصى لعدد السلندرات، أو حجم المحرك أو قوته، وإنما تم تحديد حدود دنيا لاقتصاد واستهلاك الوقود لسيارات الركاب والشاحنات الخفيفة، بصرف النظر عن مواصفات السيارة نفسها”.

وأجمع عدد من المواطنين على منع دخول الكثير من السيارات المستوردة المستعملة في حال كان المستورد مواطنًا أو مؤسسة استيراد، في مقابل السماح للوكيل باستيراد السيارات ذاتها ولكن جديدة، وبيعها دون منعه، وأنه ذلك يُعدُّ احتكارًا، سيضر بالمستهلكين بالمنطقة بشكل كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط