فيديو حافلة طالبات “الأميرة نورة” يهدد مصوره بالسجن والغرامة

فيديو حافلة طالبات “الأميرة نورة” يهدد مصوره بالسجن والغرامة

 

تم – الرياض :نفت إدارة جامعة الأميرة نورة، أخيرا صحة مقطع فيديو “حافلة الطالبات” المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن المقطع مجرد مشهد تمثيلي ولم يتم تصويره داخل حرم الجامعة.

من جانبه أوضح المحامي والمستشار القانوني فيصل بن سحوب الزعبي في تصريح صحافي، أن إقحام اسم جامعة الأميرة نورة في مقطع فيديو الحافلة المتداوَل، يُعتبر إساءة وتشويهًا لسمعة الجامعة، وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، الذي يعاقب بموجب مادته الثالثة على مثل هذه الحالات التي تلحق الضرر بآخرين عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، بالسجن مدة لا تزيد على عام، أو غرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين.

وحذر الزعبي من خطورة ترك مصور المقطع دون عقوبة، مؤكدا أن ذلك من شأنه تحريض بعض صغار العقول؛ على ارتكاب مثل هذه الأفعال الخارجة عن الآداب العامة.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا منذ أيام، مقطع فيديو يوثق اقتحام شاب لحافلة خاصة بنقل طالبات جامعة الأميرة نورة، وتصويرهن بهاتفه المحمول وسط صراخ من الطالبات لطلب النجدة، فيما تمكنت شرطة الرياض أخيرا من تحديد هوية بطل المقطع والقبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف أنه صور المقطع منذ مدة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وليس بجامعة الأميرة نورة كما ادعى.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط