منذ 18 عامًا.. سعوديان ينتظران الهوية

منذ 18 عامًا.. سعوديان ينتظران الهوية

تم – جازان : ينتظر الشابان السعوديان محمد وعبدالله، من إحدى قرى الحد الجنوبي في جازان أكثر من 18 عاما وهما يحاولان الحصول على بطاقتي أحوال مدنية تسهل لهما أمور حياتهما، لكن دون جدوى.

وقال محمد مصلح فتحي “33 عاما”، من سكان قرية وعلان بمحافظة صامطة لمصادر صحافية “رغم تعاقب أكثر من أربعة مديرين في فرع الأحوال المدنية بصامطة، إلا أن معاملتي أنا وأخي عبدالله “28 عاما” ما زالت حبيسة الأدراج، رغم أن والدنا سعودي الجنسية، وجميع إخواننا يحملون الجنسية السعودية”.

وأضاف أن “سبب المشكلة تأخر والدنا في إضافتنا إلى بطاقة العائلة، وهو ما تسبب لنا في معاناة استمرت كل هذه السنوات، وترتب على ذلك تأخر استكمالنا للدراسة، والتحاقنا بوظائف حكومية،”.

وأشار إلى أن والدهما أصبح كبيرا في السن ولا يستطيع متابعة المعاملة المتوقفة في مكتب أحوال صامطة كل هذه السنوات.

من ناحيته، قال الوالد مصلح فتحي “80 عاما”: “أنا سعودي الجنسية، وأحملها منذ أن كان عمري 18 عاما، ومن أسرة كل أفرادها يحملون الجنسية، ولكني تأخرت في إضافة ولدي “محمد وعبدالله” حتى بلغ عمراهما 15 عاما، وعندما حاولت إضافتهما بعد ذلك رفضت الأحوال المدنية بصامطة إضافتهما، أو منحهما بطاقاتي أحوال مدنية كبقية أولادي، بحجج غريبة، وماطلت في البت في معاملتهما كل هذه السنوات”.

وأضاف أنه ظل كل السنوات الماضية يراجع الجهات المعنية لإنهاء إضافة ولديه، ولكنه كان يقابل بأعذار غير مقبولة ومماطلة من قبل الموظفين في هذه الجهات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط