تخبط تصريحات #العقاري تثير استياء المواطنين وتكشف المستور

تخبط تصريحات #العقاري تثير استياء المواطنين وتكشف المستور

تسبب تخبط وتضارب التصريحات الصادرة في شأن استئناف دفعات الصندوق العقاري، في إثارة الغضب العديد من المواطنين واستيائهم.

واستنكر المواطنون، بشدة الشروط التي تردد أن الصندوق حددها للقروض الجديدة ، فأكد “أبوسامي” أنه “وصلت قبل قليل، إلى صندوق التنميه العقاري، وتأكدت من أن الرهن موقوف ويفتح التوقف بعد شهر مع التمديد؛ لمن نزلت لهم قروض، فيما أبرز عبداللطيف العتيبي: أن صندوق التنمية العقاري كثرت تشريعاته، وقلت عطاءاته.

من جهته، بيّن عبدالرحمن الناصر: أنه من رمضان؛ أوقف صندوق التنمية العقاري الدعم بحجة الترتيب، مشيرا إلى أن مليارين دخلا من سداد المقترضين السابقين هذا العام وفي إمكان المتقدمين الجدد الاستفادة منه، وذكر “جاك العلم”: أن صندوق التنمية العقاري يقول حتى الذين صدرت لهم موافقة بالقروض العقارية من الصندوق؛ نمدد لهم المهلة عامين يضبطون فيهما أوضاعهم والقرض محفوظ لهم.

وكانت تقارير، لفتت إلى أن مصدر في صندوق التنمية العقاري أكد أن الصرف سيتم استئنافه في منتصف رجب ، منوها إلى استمرار الدفعات وفق النظام السابق نفسه.

يذكر أن الصندوق وافق على السماح للمرأة السعودية بشراء العقار الممول من الصندوق، لتحل محل المقترض الأصلي وفقا للضوابط، فيما مدد صندوق التنمية العقارية المهلة الممنوحة لجميع المواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لعامين إضافيين، يبدأن من 26 شوال ١٤٣٧ للاستفادة من القرض خلال هذه المهلة.

تعليق واحد

  1. حسبي الله على من تسبب علينا ووقف الدفعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط