الخلافات الحوثية تطيح بقياداتها و”القاعدة” تتراجع في #عدن

الخلافات الحوثية تطيح بقياداتها و”القاعدة” تتراجع في #عدن

تم – عدن : تمكنت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في اليمن، من السيطرة على عدد من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم “القاعدة” بعد مواجهات عنيفة طوال أمس الأربعاء.

وانتشرت القوات التابعة للشرعية في الشوارع الرئيسة لمنطقة المنصورة، وسيطرت على السجن المركزي، واعتقلت عددا من عناصر التنظيم، بينما لاذ آخرون بالفرار.

وفي سياق متصل، تجددت المعارك في تعز والضالع بين القوات الشرعية والمتمردين الحوثيين، وأكدت مصادر محلية مقتل 7 متمردين حوثيين خلال الاشتباكات.

وأكدت المصادر، مقتل قيادي في حرس المخلوع علي صالح، وهو العقيد صالح الجاكي قائد كتيبة الإشارة بالحرس الخاص التابع للمخلوع إثر خلافات مع قيادات تابعة للمتمردين الحوثيين في أحد المعسكرات التي تقع في مديرية سنحان.

ومن جهة أخرى، أعلنت الحكومة اليمنية أنها ستعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداء من العاشر من نيسان/ أبريل المقبل، حيث أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، خلال لقائه في مدينة الرياض سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولر، أن الحكومة اليمنية ومن منطلق حرصها على تحقيق السلام ستعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداء من 10 نيسان المقبل، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن يلتزم طرفا الانقلاب الحوثي وصالح بالاتفاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط