رايتس ووتش: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب ضد الفلسطينيين

رايتس ووتش: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب ضد الفلسطينيين

تم – القدس المحتلة

أقرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وضد الانسانية ضد الشبان في الضفة الغربية خلال انتفاضة القدس.

 

وأشارت المنظمة في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن إعدام الجريح عبدالفتاح الشريف وهو مستلق على بطنه بدم بارد، يشير إلى وجود مناخ عام للإفلات من العقاب في جرائم الحرب في إسرائيل.

 

وفي مقطع فيديو وثق العملية أطلق جندي إسرائيلي النار من بندقيته على رأس الشاب عبدالفتاح الشريف يوم 24 مارس الجاري، في مدينة الخليل بالضفة الغربية، بعد اتهامه بطعن جندي وإصابته بجروح.

 

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا وتسون في تصريحات صحافية “يُظهر فيديو قتل الشريف على يد جندي إسرائيلي، حدوث عملية قتل بدم بارد أمام شهود كُثر، وهو ما يشكل أساسا متينا لقضية قانونية ترقى لتصنيفها كجريمة حرب”.

 

وأضافت “السؤال الذي يطرح نفسه هو هل ستقوم السلطات الإسرائيلية بما لم تقم به في حالات عديدة سابقة، وتقدم القاتل المزعوم للعدالة؟”.

 

بدورها قالت منظمة بتسليم لحقوق الإنسان الإسرائيلية، إن متطوعا فلسطينيا يعمل معها قام بتصوير الحادث، وتقول إنه بعد أن قام الشريف ورمزي القصراوي بحسب تقارير غير مؤكدة، بطعن جندي إسرائيلي أطلق الجنود النار عليهما، ما أدى إلى مقتلهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط