محاكمة #خلية_التجسس.. سعودي يطلب مهلة للرّد وإيراني ينكر التُّهم

محاكمة #خلية_التجسس.. سعودي يطلب مهلة للرّد وإيراني ينكر التُّهم

تم ـ الرياض: استأنفت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الخميس، جلسات الاستماع لردود المتهمين في “خلية التجسس”، والتي تتواصل منذ أسابيع، في حضور المتهم رقم ٢٣ (سعودي)، والمتهم ٢٤ (إيراني). وطلب المتهم السعودي التأجيل لإعداد الرد؛ لتقديمه في جلسة مقبلة، فيما حاول المتهم الإيراني إنكار التهم في رده الذي قدّمه للمحكمة.

وبيّنت مصادر صحافية، أنَّ المتهم السعودي، البالغ من العمر ٤٨ عاما، كان طالباً في مرحلة الدكتوراه، في مجال الفيزياء النووية في جامعة بيخان بالصين، واتُّهم بعقد لقاءات مع عناصر إيرانية خارج البلاد، ومناقشة أمور سرية تخص المملكة.

وأشارت إلى أنَّ “المتهم الإيراني، يبلغ من العمر ٣٨ عاماً، واتُّهم بالمشاركة مع استخبارات بلاده ضد البلاد التي استضافته لإكمال دراسته في مرحلة الدكتوراه، وعدم مراعاته لما قدمته له من إتاحة فرصة العيش الكريم له ولأسرته، إذ ارتكب جريمة التجسس، وارتبط مع العناصر الاستخبارات، وتزود بمعلومات عن بعض الأوضاع الداخلية والخارجية للسعودية، وقدّم معلومات وتقارير سرية عن بعض القنوات الدينية الناطقة بالفارسية والعاملين بها، وكذلك عن الطلبة الإيرانيين الدارسين في جامعات السعودية؛ لرصدهم والاستفادة منهم، إذ تسلم منهم أموالاً نقدية نظير أعماله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط