“تويتر” يشهد تفاعلا لـ#مدراء_التعليم_يتجاهلون_الارصاد في انتظار الحسم

“تويتر” يشهد تفاعلا لـ#مدراء_التعليم_يتجاهلون_الارصاد في انتظار الحسم

تم – متابعات: شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، تفاعلا كبيرا مع وسم دشنه بعض ناشطي الموقع حمل عنوان #مدراء_التعليم_يتجاهلون_الارصاد، كرد فعل منهم على عدم “تعليق الدراسة”، أخيرا، في بعض مناطق المملكة.
وشهد الوسم تفاعلا كبيرا من رواد ومتابعي “تويتر”، مؤكدا الكثير منهم أن المديرين بتجاهلهم لبيانات الأرصاد الجوية واستئنافهم الدوام الدراسي في مدارس المملكة كالمعتاد فيه الكثير من الاستهتار والإهمال في حق الطلبة، مشيرين إلى بعض الحالات التي عانت بسبب القرار، مشددين في الوقت ذاته على التخبط الذي أصاب الأهالي في هذا الشأن، ما بين خوفهم على صحة أبنائهم وحرصهم على عدم معاقبتهم حال غابوا.
وعبر المتابعون عن أمنياتهم في أن تصدر قرارات حاسمة من الحكومة أو التعليم لحسم هذه المسألة، والتشديد على مديري المدارس ليضعوا حياة أبناء المملكة أمام أعينهم ويكونوا حريصين على حياتهم التي هي أهم من التعليم.
يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أكد عبر “تغريدة” نشرها على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “تعليق الدراسة في الظروف الجوية المختلفة من صلاحيات مديري التعليم، وهم من يقرر ذلك، بالتنسيق مع لجنة الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد العامة”.
وكانت موجة من الغبار؛ ضربت محافظة جدة، وتسببت في حالات إغماءات لبعض الطلاب في غالبية المدارس؛ بسبب قوة الموجة المحملة بالأتربة، فيما توقع الكثيرون تعليق الدراسة بسبب التحذيرات المبكرة، وهو ما لم يحدث، فيما كان الدفاع المدني؛ أصدر بيانًا حذر فيه سكان مدينة جدة من رياح سطحية تصل سرعتها 60 كيلومترًا/ ساعة، تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤيا الأفقية إلى أقل من كيلومتر، كما علّقت إدارة مطار “الملك عبدالعزيز الدولي” في جدة، جميع الرحلات المغادرة من المطار، إثر موجة الغبار التي تشهدها المحافظة، حاليًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط