“ثغرة” في تطبيق “تروكولر” تلغي أي خصوصية للمستخدمين

“ثغرة” في تطبيق “تروكولر” تلغي أي خصوصية للمستخدمين

تم – متابعات: صرّحت شركة “تروكولر”، بأنها اكتشفت، أخيرا، ثغرة في تطبيقها الشهير الذي يحمل اسمها، يمكنه تحديد هوية المتصل في كل العالم، الأمر الذي يهدد خصوصية مستخدميها.
وأوضحت تقارير صحفية، أن الثغرة يمكنها أن تهدد الملايين من مستخدمي التطبيق وتجعل معلوماتهم الشخصية عرضة للاختراق أو السرقة، فيما أبرزت الشركة، خلال بيان رسمي لها، أنها اكتشفت الثغرة وتعمل حالياً على إصلاحها بكل سرعة، مبينة: أنه لم نكتشف حتى الآن، أي نشاط مشبوه يمكن أن يؤثر على المعلومات الشخصية لمستخدمينا؛ ولكننا نسعى بكل قوة إلى حماية وإزالة أي مشكلة محتملة يمكن أن تضر بالمستخدمين.
وتكمن الثغرة في أنه يمكن لأي مخترق أو “هاكر” معرفة الهوية الدولية للأجهزة المحمولة الخاصة بأي هاتف ذكي، والتي من خلالها يمكن فك الشفرات البرمجية الخاصة بالهاتف ليصبح مالك الهاتف ضحية للاختراق أو السرقة.
واعترفت “تروكولر” أنه يمكن لأي “هاكرز” أن يسرقوا المعلومات الخاصة بأي مستخدم للتطبيق عن طريق تلك الثغرة، وأن يعرفوا اسمه وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه وعنوانه، وربما أرقام البطاقات الائتمانية الخاصة به.
يذكر أن أكثر من 100 مليون مستخدم عبر العالم يتمتعون بخدمات “تروكولر”، فيما يبدو بأن الشركة في طريقها إلى طرح تحديث جديد للتطبيق لحل تلك المشكلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط