الوزارة تفصل في خلاف إداري وقع في صحة المدينة

الوزارة تفصل في خلاف إداري وقع في صحة المدينة

 

تم – المدينة المنورة  :وقع خلاف إداري بين مدير صحة المدينة المنورة بالإنابة الدكتور أحمد الصغير، ومدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة المنطقة استشاري الصيدلية الإكلينيكية الدكتور أحمد المزيني على إثر إصدار الصغير قرارًا بتشكيل مجلس للرعاية الصيدلية بالمنطقة دون وجود مدير الرعاية الصيدلية في المجلس.

واعتبر المزيني المجلس مخالفًا وطلب تدخل الوزارة للفصل بالقضية، بحسب صادر صحافية.

وفي التفاصيل: اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور أحمد الصغير إنشاء مجلس الرعاية الصيدلية بمنطقة المدينة المنورة، وكلف لإدارته الدكتور ياسر بن مسعود الأحمدي متجاوزًا مدير إدارة الرعاية الصيدلية.

وجاء في قرار تشكيل المجلس تكليف 6 أعضاء مديري صيدليات عدد من المستشفيات بالمنطقة، وضع الأهداف للمجلس العمل على خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لخدمات الرعاية الصيدلية والارتقاء بها ووضع الحلول وتذليل الصعوبات لتنفيذها بالشكل المطلوب.

ولفت القرار إلى أن المجلس يُعقد مرة كل شهرين على الأقل، وتكون الاجتماعات صحيحة بحضور ثلثي أعضائه، ويصدر توصياته بالأغلبية لأصوات الأعضاء الحاضرين، وإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.

فيما شكك مدير إدارة الرعاية الصيدلية بالمجلس واعتبره غير نظامي في خطاب وصل إلى مدير صحة المنطقة، جاء فيه أن “القرار يتعارض ويخالف قرار وزير الصحة رقم 2286 وتاريخ 28/ 9/ 1422هـ، إضافة إلى مخالفته للهيكل التنظيمي المعتمد من الوزارة، والذي تم بموجبه إنشاء إدارة الرعاية الصيدلية في المنطقة، ويُعتبر القرار تدخلًا في صلاحيات وعمل مدير إدارة الرعاية الصيدلية”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط