منسوبو مدارس #مكة يناشدون تحسين مكافآتهم عبر وسم في “تويتر”

منسوبو مدارس #مكة يناشدون تحسين مكافآتهم عبر وسم في “تويتر”

تم – مكة المكرمة: ارتفعت أصوات منسوبو مدارس الجاليات في مدينة مكة المكرمة، للمطالبة في النطر بالحد الأعلى لرواتبهم الذي لا يتجاوز 1000 ريال لحملة البكالوريوس و800 ريال لحملة الثانوية.

وتبنى المنسوبون، وسما أطلقوه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حمل عنوان “#مهزلة_رواتب_مدارس _الجاليات”، مطالبين من خلال بالنظر في قضيتهم، ليتفاعل معه مغردون وعلى رأسهم الممثل فايز المالكي الذي خاطب وزير التعليم عبر الوسم، قائلا “إن لهم حقاً وأنت خير من ينصفهم”.

من جانبه، أبرز المغرد والناشط الإعلامي محمد الأركاني: أن ‏معلمو المدارس الخيرية أخرجوا أبناء الجاليات من براثن الجهل إلى نور العلم وخففوا العبء عن المدارس الحكومية، فيما بيّنت إحدى المعلمات في المدارس: أنه بعد انتظار أكثر من خمسة شهور ومن تكدس أعمال وأنشطة وحصص انتظار، في النهاية نحصل على 800 ريال.

بدورها، أصدرت الإدارة العامة للتعليم في مكة، بياناً صحافيا، في شأن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الوسم، مبرزة أن الإدارة العامة للتعليم في مكة بدأت في تنفيذ إجراءات معالجة أوضاع مدارس الجاليات في العام الدراسي 1435- 1436هــ، من خلال تنفيذ 12 محوراً شملت المعلمين والمعلمات من خلال اختبارهم وتحديد أهليتهم للتدريس في المدارس.

وأضافت الإدارة: أنها نظمت الدعم المالي لمدارس الجاليات من خلال إيجاد شراكة مع الداعمين من المؤسسات والأفراد لإيداع مبالغ شراكة الداعمين لهذه المدارس في الصندوق التعليمي للإدارة وتخصيص لجنة للإشراف على تلك المبالغ وصرفها بحسب التعليمات، لافتة إلى أن اللجنة المالية قررت بحسب قرار التصحيح؛ تحديد مكافأة 1000ريال لحملة مؤهلات البكالوريوس و800 ريال لحملة الثانوية العامة وما دون كحد أدنى وتزيد مع توفر مبالغ إضافية من الداعمين والجهات الخيرية، وما تم تحديده من قبل اللجنة؛ يعتبر أعلى من المكافأة التي كانت تصرفها المدارس قبل في عملية التصحيح التي لا تتجاوز 500 ريال.

وشددت على أنها أنجزت عملية تصحيح المرحلة الثانوية والمتوسطة وتم إدراجهم في مدارس التعليم العام، وشرعت لاحقاً  في تصحيح المدارس الابتدائية وعددها ١١٦ مدرسة بنين وبنات يدرس فيها ٣٩ ألف طالب وطالبة، ويتوقع قريباً، بأن تكتمل عملية ضمهم إلى التعليم العام.

تعليق واحد

  1. أبوعواد

    المكافأة المحددة حاليا أرفع وأعلى من المكافأة التي كانت تصرفهاالمدارس )هذا الكلام فيه نظر
    لأن هناك من المدارس يسلم من 1000ريال وهيئة الاشراف لوحدها كانت تصرف من 850 فاذن الآن بخس ونقص عماكان في السابق بالنسبة للذي يستلم ألف والآن لم يستلم الا 800 ولذلك آمل اعادةالنظرفي تحديد المكافأة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط