تكليف قيادي متهم في “رشاو” عدة لاستقطاب كوادر طبية من كوبا

تكليف قيادي متهم في “رشاو” عدة لاستقطاب كوادر طبية من كوبا

تم – جازان: قررت وزارة الصحة السعودية، الموافقة على إيفاد قيادي من المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان، من أجل التعاقد مع أطباء من هافانا في دولة كوبا، وينطلق الأسبوع المقبل، مع مجموعة من المديرية، إذ لا زال القيادي متهمًا في قضية “رشاوي الحليب” التي تتواصل فيها التحقيقات مع متهمين، كما ما زال مجموعة من المتهمين الأجانب ممنوعين من السفر.

ويقضي قرار مدير عام الإدارة العامة للتعاقد في وزارة الصحة، بإيفاد 14 من منسوبي صحة جازان وأحدهم من منسوبي وزارة الصحة، وجاء المتهم بقضية “الرشاوي”، وأيضا قضية سوء التعامل، ورفع الحذاء في وجه مواطن؛ ضمن المقرر إيفادهم لإنهاء إجراءات التعاقد مع عددٍ من الأطباء المتقدمين للتعاقد مع الوزارة.

وفي هذا الصدد، تساءلت المصادر عن كيفية سماح “الصحة” بالسماح له بالإيفاد والسفر للتعاقد في الوقت الذي ما زالت القضية الخاصة بـ”الرشاوي” رهن التحقيق، وتدور في الجهات الأمنية المختصة، بينما ما زال متهمون آخرون ممنوعين من السفر من جراء إيقاف خدماتهم بسبب القضية نفسها.

وكشفت المصادر عن أن القيادي، لا يمارس مهنته كطبيب منذ ما يزيد على عقد من الزمان، الأمر الذي لا يساعد على استقطاب كوادر ذات كفاءة عالية، مطالبةً “الصحة” بإيقاف إيفاده؛ حرصًا على جودة عملية الإيفاد، إذ ستنطلق رحلة الإيفاد الأسبوع المقبل تقريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط