وفاة شاب وإنقاذ بقية أفراد أسرته و50 آخرين من سيول الخرمة

وفاة شاب وإنقاذ بقية أفراد أسرته و50 آخرين من سيول الخرمة

تم – مكة المكرمة : هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة إلى غزيرة على بعض المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة مكة المكرمة؛ خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان؛ أنَّ محافظات تربة، ورنية، وميسان، والخرمة، والطائف، وأضم، والكامل، والجموم، والعاصمة المقدسة، إضافة إلى أجزاء من شرق وجنوب محافظة جدة؛ تعرضت لهطول أمطار كانت نسبتها غزيرة على أجزاء من العاصمة المقدسة والكر ومحافظة الطائف وتربة والخرمة.

وأوضح أن الأمطار واصلت هطولها بنسب متوسطة على محافظ الجموم والكامل وأضم وميسان ورنية، سالت على إثرها أودية محافظة الخرمة، البحرة، الخرمة، مركز الغريف الإداري، كما تأثرت منها بعض المزارع بالأودية، وفي محافظة تربة سال وادي ريحان.

وأضاف العقيد سرحان “تلقت مراكز التحكم والتوجيه بهذه المحافظات بلاغات عدة، تعاملت معها الفرق الميدانية في حينها، وبناءً عليه تم فك الاحتجاز عن ٧٩ شخصًا بمحافظة تربة و٥٠ شخصًا بمحافظة الخرمة، منهم خمسة أشخاص من عائلة واحدة “أب، وأربعة من أبنائه” احتجزتهم المياه بوادي الخرمة، تم إنقاذ الأب وثلاثة من أبنائه عن طريق طيران الأمن، بينما لقي الابن الرابع “١٣ عامًا” مصرعه نتيجة جرف المياه له ببطن الوادي”.

وأشار إلى أنَّه تم انتشال الابن من قبل المواطنين، بعد أن فارق الحياة، وتم إنقاذ مسنّ علق بأحد الجبال بمحافظة الخرمة.

 

وذكر أنَّه تم فك الاحتجاز عن ٢٢ مركبة بمحافظة تربة و٥ مركبات بمحافظة الخرمة، مضيفًا أنَّ مركز التحكم والتوجيه بمحافظة القنفذة ورد إليه بلاغ عن سيل منقول بوادي قنونا بمجراه الطبيعي.

وعن الإيواء، أوضح العقيد سرحان أنَّه تم إيواء ثلاث أسر بمحافظة تربة، تتكون من ١٣ شخصًا.

وختم تصريحه بدعوة المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة لكافة الإخوة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم البقاء في بطون الأودية أو قطعها مهما كانت نسبة المياه فيها، كما تدعو الله أن يتغمد من توفي نتيجة الأمطار التي تأثرت منها محافظة الخرمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط