فصل 7 مواطنات بجامعة طيبة واستبدالهن بمقيمات

فصل 7 مواطنات بجامعة طيبة واستبدالهن بمقيمات

تم – المدينة المنورة: شكت 7 مواطنات في جامعة طيبة من قرار الاستغناء عنهن من قبل الشركة التي كانت مشغلة لهن في جامعة طيبة واستبدالهن بمقيمات.

وتقدمن العاملات إلى مكتب العمل لتقديم شكوى حول الاستغناء عنهن بدون إبلاغهن وأسلوب التعامل معهن من قبل المشرفين في الجامعة حيال استبعادهن.

وتسلم مكتب العمل في المدينة المنورة ممثلا في القسم النسوي معاملات الموظفات على دفعات متتالية لعدم اكتمال ثبوتيات جميع السيدات.

وقالت مصادر صحافية إن ثلاث معاملات من السيدات المتقدمات أحيلت إلى الهيئة الابتدائية للفصل بالقضايا العمالية في مكتب العمل، فيما تجري حاليا على بعض المعاملات إجراءات استدعاء المدعى عليه قبل إحالتها للهيئة، لتأخر صاحبات المعاملات الأخيرة في تقديم الأوراق الثبوتية.

وذكرت العاملات في تصريحات صحافية أنهن استبعدن من العمل بقرار شفهي من المشرفة على الخدمة للعمال فيما استقدمت الشركة المشغلة حاليا موظفات وافدات لم ينهين إجراءاتهن الرسمية للعمل.

وقالوا إن القرار أوقع الظلم عليهن باستبعادهن رغم إخلاصهن في العمل وتحمله لأجل الرواتب التي تسلم لهن لإعالة أسرهن وبعض الموظفات مطلقات وأرامل، مبينات أنهن تقدمن بشكوى لمكتب العمل مطالبات بالعودة للعمل لعدم وجود ملاحظات تبعدهن عن العمل.

تعليق واحد

  1. عقبال البقيه ..جامعه فاشله م تدري وين الله حاطها ..اللي يمشي معاها الواسطات بس ..اكلتو حقوقنا كطلبه ..حسبي الله بس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط