مصادر تكشف: تأجيل تطبيق تعرفة المياه الجديدة مقترح لم يعتمد

تم ـ الرياض: أكّدت مصادر صحافية، أنَّ التوجيهات التي وردت لوزارة المياه لم تتضمن دراسة تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة، التي صدرت ضمن قرارات مجلس الوزراء، وشملت تعديلات على أسعار منتجات الطاقة وتعرفة استهلاك الكهرباء وتسعيرة بيع المياه.

وأبرزت المصادر، أنَّ التوجيهات التي وردت للوزارة تركزت على ثلاثة محاور، أولها إطلاق حملة إعلامية مكثفة لإيضاح سبل الترشيد في استهلاك المياه، وبيان أسباب ارتفاع الاستهلاك، فضلاً عن بيع أدوات ترشيد المياه بسعر رمزي، وحث المواطنين ممن لديهم زراعة منزلية على الاعتماد في ريها على الآبار السطحية.

وأشارت إلى أنَّ “وزارة المياه شكلت فريق عمل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التوجيهات. وأعد الفريق بدوره خطط عمل وتوصيات عديدة، تضمنت اقتراحًا يرفعه وزير المياه للجهات العليا، عن تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة، بسبب عدم استعداد المواطنين للتعامل معها، وبغية إتاحة الفرصة أكثر لتبيان التكلفة الجديدة للفواتير”.

وكشفت المصادر أنه” لم يصدر أي توجيهات بتأجيل تطبيق التعرفة الجديدة، ولم يعتمد المقترح حتى الآن”، موضّحة أنَّ “تطبيق التعرفة الجديدة مستمر، وبدأ في منطقة الرياض، والمناطق الشرقية والشمالية والجنوبية على التوالي، فيما سيتم تطبيقها في جميع المناطق بشكل تدريجي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط