زيدان ينتصر..الريال يخمد انتصارات برشلونة بـ 10 لاعبين في كلاسيكو الأرض

زيدان ينتصر..الريال يخمد انتصارات برشلونة بـ 10 لاعبين في كلاسيكو الأرض

تم- أحمد صلاح الدين: حقق ريال مدريد فوزاً مهماً في مسيرته بالدوري الإسباني على غريمه برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الكلاسيكو، ضمن الجولة 31 من الليغا.

الفريق الملكي حقق فوزه الأول في الكلاسيكو تحت قيادة المدير الفني زين الدين زيدان المستفيد الأول من هذا الانتصار، لاسيما بعد التكهنات التي رجحت الإطاحة به في حال خسارته.

شوط المباراة الأول لم يشهد الكثير من الإثارة لاسيما مع التزام ريال مدريد بالتنظيم الدفاعي، والانتشار في مناطقه الخلفية لإيقاف تحركات برشلونة، الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس نافاس حتى انتهى الشوط سلبياً بلا أهداف.

في الشوط الثاني الضغط الكتالوني بدا أكثر قوة وتهديداً، وفي الدقيقة 55 كاد ليونيل ميسي أن يباغت الحارس نافاس…الأرجنتيني أرسل كرة موجهة إلى الزاوية اليسرى العليا، وحارس الريال كان في الموعد، فأنقذ تسديدة ميسي ببراعة لينقذ مرماه من هدف أول.

في الدقيقة 56 تمكن برشلونة من تسجيل هدفه الأول من ركلة ركنية، ذهبت إلى رأس المتقدم بيكيه، الذي وجهها قوية في شباك نافاس ليعلن تقدم أصحاب الأرض، لكن فرحة الكتالونيين سكنت مع أول تهديد حقيقي للريال على مرمى الحارس برافو..كروس على الجهة اليمنى أرسل عرضية لبنزيما، الواقف خلف بيكيه..الفرنسي بمقصية رائعة أسكن الكرة الشباك ليعادل النتيجة.

في الدقائق التالية استعاد الريال ثقته وتحرك تدريجياً نحو مرمى برشلونة، وكان قريباً من تسجيل الهدف الثاني، لاسيما في الدقيقة 81 عندما أرسل رونالدو كرة قوية ردتها العارضة وسط ذهول الجميع، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه رامس بعد إعاقة سواريز، في الدقيقة 83.

بعد دقيقتين من الطرد، تقدم الريال بهجمة مباغتة..بيل على الجبهة اليمنى يرسل كرة متقنة إلى رونالدو على الزاوية البعيدة، فاستقبلها البرتغالي قبل أن يطلق قذيفة أرضية مرت من بين أقدام برافو لتسكن الشباك، هدفاً ثانياً للمدريديين.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 29 هدفاً يواصل بها تصدر هدافي الليغا، بفارق 3 أهداف عن لويس سواريز لاعب برشلونة.

ولم يتمكن برشلونة رغم محاولاته الأخيرة من إدراك التعادل، حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز الريال، الذي رفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثالث، مقلصاً الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 7 نقاط، بينما يبقى الفارق بينه والوصيف أتليتيكو مدريد نقطة واحدة، قبل 7 جولات من نهاية الليغا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط