شيش المعسل تغزو كورنيش جدة وسط تذمر المواطنين

شيش المعسل تغزو كورنيش جدة وسط تذمر المواطنين

تم – جدة  : ألقى المجلس البلدي في جدة، بمسؤولية استقبال الشكاوى المتعلقة بظاهرة تحوُّل واجهات الكورنيش إلى مقاهي شيش “المعسل”، على المحافظة.

وشكا عدد كبير من العائلات والشباب من انتشار ظاهرة استخدام شيش “المعسلات” على ضفاف كورنيش جدة بشكل كبير من قِبل البعض؛ ما تسبَّب في خلق أجواء غير صحية؛ عرَّضتهم للأمراض الصدرية، دون تدخل الجهات المعنية لمعالجة هذه الظاهرة السلبية.

وعلى ضوء ذلك يقول أحد المواطنين “بمجرد مرورك بجانب كورنيش جدة تتعطر برائحة شيش (المعسلات) المنتشرة بين جنباته من قِبل بعض المتنزهين الذين يبثون تلك السموم، التي تخنق غير المدخنين برائحتها، التي تتسبب في خلق بيئة غير صحية”، مطالبًا بمحاسبة كل من يستخدم المعسلات بالكورنيش، التي أصبحت ظاهرة سلبية.

وبيّن آخر أن أكثر الأوقات التي تكون بها أعداد كبيرة من مستخدمي المعسلات في يومَيْ (الخميس والجمعة)، وهما ليلة إجازة وإجازة للمقيمين والمواطنين، مشيرًا إلى أنه أصبح لا يذهب بعائلته إلى الكورنيش في يومَيْ الإجازة بسبب ذلك.

وقال المتحدث باسم المجلس البلدي بمحافظة جدة سعيد الزهراني، إن “ذلك سلوك فردي، وهناك قرار من وزارة الداخلية يمنعه، ومن المفترض أن محافظة جدة هي من تستقبل الشكاوى، وتتحرك لمعالجة الظاهرة”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة، المهندس عمر الحميدان، أنه ليس من مهامنا أو واجباتنا أن نمنع الأفراد من الشباب من دخول كورنيش جدة والتمتع به، مؤكدًا أنه مرفق عام للجميع.

2 3 kl

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط