أوباما: برنامج إيران الصاروخي يشكل تهديدا إقليميا

أوباما: برنامج إيران الصاروخي يشكل تهديدا إقليميا
تم- واشنطن : شن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، هجوما عنيفا على طهران، ردا على تصريحات المرشد الأعلى علي خامنئي الأخيرة المتعلقة بتجارب إيران الصاروخية.
وقال أوباما خلال الجلسة الختامية لاجتماع الأمن النووي في واشنطن، أجرت إيران اختبارات صاروخية خلال الأسابيع الأخيرة، هذه الأعمال تتسبب في قلق اقتصادي وتشكل تهديدا إقليميا، فهل تريد إيران إرسال هذه الرسالة؟، مضيفا أبواب الاقتصاد العالمي مفتوحة بوجه إيران، لكن هذا يعود إليها فيما إذا كانت تريد أن تستفيد من هذه الفرصة أم لا.
وتابع تستطيع إيران أن تنتفع من فرصة رفع العقوبات، لكن على القادة في طهران أن يعلموا أن الاقتصاد يتطلب الأمن، مشيرا إلى أن وزارة الخزانة الأميركية ستراقب أنشطة إيران خلال الأشهر المقبلة لتقرر ما إذا كانت ستسمح بالتعامل بالدولار الأميركي مع طهران أم لا.
ونوه الرئيس الأميركي إلى أن الوضع في بلاده كما هو في طهران، فهناك متشددون منزعجون من مزايا الاتفاق النووي ولا يريدون له النجاح.
إلى ذلك كشفت تقارير صحافية أن طهران أرسلت خلال الفترة الأخيرة سفنا محملة بالسلاح إلى اليمن ولبنان، وقد تم توقيفها من قبل التحالف العربي، وكذلك أستراليا ودول أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط