“الحوثي” تحاول القفز على القرار “2216” قبيل مفاوضات الكويت

“الحوثي” تحاول القفز على القرار “2216” قبيل مفاوضات الكويت
تم – صنعاء : أكد الناطق الرسمي باسم الميليشيات، محمد عبدالسلام، أن الحوار مع حكومة عبدربه منصور هادي يجب أن يكون بلا شروط مسبقة أو بمحددات متفق عليها، محاولا القفز على قرار مجلس الأمن رقم 2216، وتجاهل أجندة المفاوضات التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ للنقاش على طاولة المفاوضات اليمنية المقبلة في الكويت.
وأوضح عبدالسلام في تصريحات صحافية، أن جماعته سلمت للمبعوث الأممي أسماء أعضاء فريق التهدئة العسكرية التي أنشئت في حوار جنيف 2، مؤكدة جاهزية الفريق لعقد ورشة العمل للحوار الوطني.
كان إسماعيل ولد الشيخ في بيان سابق، أكد أن مفاوضات السلام بالكويت سوف تتناول خمس نقاط أساسية تشمل الانسحاب، وتسليم السلاح، والترتيبات الأمنية، والحل السياسي، وإنشاء لجنة لإطلاق سراح المعتقلين والأسرى، مشيرا إلى أنه تم إرسال خبراء أمميين إلى الرياض وصنعاء، كما أن هناك فريقا آخر في الطريق إلى الكويت، تمهيداً للمفاوضات المقررة في إبريل المقبل.
من جانبه شدد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، على حرص الحكومة اليمنية على السلام وبذل جهودها لإنجاح مشاورات الكويت التي ستتم وفق القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن الحكومة أعدت أوراق عمل تتضمن رؤيتها لتنفيذ القرار الدولي لتحقيق السلام وعودة الشرعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط