وزارة الزراعة ترصد مخالفات بيع أدوية بيطرية توفرها للمربين بالمجان

وزارة الزراعة ترصد مخالفات بيع أدوية بيطرية توفرها للمربين بالمجان

تم – الرياض

أكدت وزارة الزراعة رصدها لصيدليات وعيادات طبية تبيع أدوية بيطرية تابعة لوزارة الزراعة يتم تأمينها للمربين بالمجان، وغرمت تلك المنشآت بمبلغ 100 ألف ريال مقابل هذه المخالفة.

وكشف المدير العام لإدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة الدكتور إبراهيم قاسم بحسب مصادر صحافية، أن “14 منشأة خالفت النظام، منها 11 صيدلية وعيادة ومركز عناية بالصقور ‏في بعض مناطق المملكة المختلفة لعدة أسباب، تأتي في مقدمتها بيع أدوية بيطرية تابعة لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى مخالفات أخرى مثل فتح صيدلية دون الترخيص من وزارة الزراعة، ومزاولة مهنة الطبيب البيطري دون الحصول على الترخيص”.

وأضاف قاسم أن “تكرار المخالفات لأكثر من 4 مرات خلال عام واحد يستوجب إلغاء ترخيص المنشأة، وذلك بحسب نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية”.

يذكر أن وزارة الزراعة غرمت منشآت مخالفة أخيرا بمبلغ وقدره 435.500 ريال مع توجيه إنذار لأصحابها بسرعة تفادي جميع المخالفات التي تمت ملاحظتها.

وأوضحت الوزارة أن “العقوبات جاءت بناء على قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية، وتوقيع العقوبات المناسبة، وطبقا للائحة التنفيذية للنظام تنص المادة 18 من العقوبات أن كل من تثبت مخالفته أي حكم من أحكام هذه اللائحة يصدر بحقه عقوبة أو أكثر من العقوبات، وهي غرامة مالية لا تزيد عن أربعمائة ألف ريال، أو وقف الترخيص بمزاولة النشاط لمدة لا تزيد عن 90 يوما، أو إلغاء الترخيص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط