الإعلام الغربي يسلط الضوء على شخصية #محمد_بن_سلمان

الإعلام الغربي يسلط الضوء على شخصية #محمد_بن_سلمان

تم – الرياض : نالت شخصية ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اهتمامًا ملحوظًا في وسائل الإعلام الغربية، بعد لقائه مع شبكة “بلومبرغ” الأميركية.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن الأمير محمد بن سلمان يمتلك شخصية طموحة قادرة على تغيير العالم ونقل بلاده إلى صدارة الاقتصاد العالمي، برسم سياسات جديدة تحوّل المملكة من الاعتماد على النفط إلى مصادر عديدة وإصلاحات اقتصادية مهمة.

وأضافت الصحيفة، أن لقاء صاحب السمو الملكي مع شبكة “بلومبرغ” تناول بشفافية عناصر جديدة ضمن خطة تقليص اعتماد المملكة على النفط، في ظل تراجع أسعار النفط عالميا.

وأوضحت شبكة بلومبرغ، أنه لا يمكن أن يلوم أحد الأمير محمد بن سلمان في طموحاته، فهو يخطط لبيع أسهم في أكبر شركة نفط في العالم التي سيكون مردودها إنشاء أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم.

وأشارت إلى أن ولي ولي العهد يقوم بهيكلة اقتصادية والقيام باستثمارات في جميع أنحاء العالم، والتوسع خارج إطار النفط، في مجالات عدة من أبرزها الصناعة والهندسة وهي خطوة جريئة وذكية.

وفي السياق، وصفت شبكة “Cnbc” الأميركية، الأمير محمد بن سلمان، بأنه القادر على تغيير العالم؛ حيث إن خططه الاقتصادية ستسهم في تحقيق الحلم السعودي بتنويع مصادر الدخل بدلاً من الاعتماد على النفط وحده، مشيرة إلى أن سمو الأمير كانت إجاباته مدهشة وشفافة حول الخطة الاقتصادية التي تتضمّن تمكين المملكة من إنشاء أكبر صندوق استثمارات في العالم تفوق موازنته تريليونَي دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط