“غرفة تبوك” تفصل موظفًا احتفل باستقالة أحد رؤسائه وقت الدوام

“غرفة تبوك” تفصل موظفًا احتفل باستقالة أحد رؤسائه وقت الدوام

تم – تبوك : أقالت الغرفة التجارية في منطقة تبوك أحد موظفيها، بعد أن اتهمته بإقامة احتفال صباح الأربعاء الماضي، أثناء وقت الدوام الرسمي، فرحًا باستقالة أحد رؤسائه، وفق ما أفاد مصدر مطّلع.

وفي بيان صدر أمس الأحد من نائب الغرفة التجارية بتبوك والمتحدث الرسمي باسمها فارس الجميل، أشار فيه إلى أن الغرفة اتخذت الإجراءات النظامية حيال الموظف المحتفل ولم يُوضح البيان الإجراءات النظامية، إلا أن المصدر أكد بأن الإجراءات التي اتخذتها الغرفة هي  “فصل الموظف دون أي مكافأة أو تعويض أو إشعار”، مبينًا أن الغرفة التجارية خالفت نص النظام في إقالة الموظف وفقًا للائحة الغرفة التنظيمية حيث يستحق الموظف جزاء عمله في حال ثبوته لأول مرة إنذارًا كتابيًا، ولفت إلى أنه لا يوجد بنص النظام إقالة موظف على مثل هذه المخالفة.

وجاء في البيان، أن مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بتبوك عبر عن كامل أسفه لمنتسبي الغرفة كافة حيال ما بدر من أحد موظفيها، والذي قام بتصرف فردي غير مقبول من خلال عمل احتفال بمكتبه داخل الغرفة صباح الأربعاء الماضي وأثناء وقت الدوام الرسمي، فرحًا باستقالة أحد رؤسائه.

وقال البيان إن الموظف دعا بعض موظفي الغرفة للمشاركة معه وقام بتصوير ذلك الاحتفال ونشره عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في تصرف خارج عن العادات والتقاليد ومخالف لتعاليم ديننا الحنيف بالإضافة لمخالفته للوائح والأنظمة.

وأكد أن مجلس الإدارة اعتبر أن هذا التصرف من قبل الموظف سلوكًا سيئًا ومشينًا أساء فيه لإدارة الغرفة ومنسوبيها كافة، أمام المجتمع لذا وجب الإيضاح بأنه قد تم أخذ الإجراءات النظامية حيال ذلك”.

وأشار إلى أن قرار الفصل جاء قبل  التحقيق مع الموظف، مبينًا أن اللجنة التنفيذية في مجلس الإدارة وبموافقة  ثلاثة أعضاء فقط هي ما أوصت الخميس الماضي بإقالة الموظف اعتبارًا من تاريخ اجتماع اللجنة، ما اعتبره المصدر مخالفة لنظام العمل كون الفصل ليس من اختصاص مجلس الإدارة وإنما من اختصاص الأمين العام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط