الأسهم السعودية تفتح مرتفعة بدعم من غالبية القطاعات

الأسهم السعودية تفتح مرتفعة بدعم من غالبية القطاعات
تم – ولاء عدلان
عاد اللون الأخضر إلى مؤشر السوق السعودي في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، ليرتفع بنسبة 0.4% عند مستوى 6148 نقطة وسط ارتفاع شبه جماعي لقطاعات السوق بقيادة الإعلام والنشر مرتفعا بـ2.4%.
كما ارتفعت القطاعات القيادية التأمين والبتروكيماويات والاتصالات بنسب 1.6% ، 0.2%، 0.5% على التوالي، فيما لم يخالف اتجاه السوق حتى اللحظة سوى قطاعات الاسمنت -1.3%، الزراعة -0.4% والاستثمار الصناعي -0.01%.
وخالف اتجاه السوق على صعيد الأسهم 23 سهما بصدارة وفا للتأمين متراجعا بالنسبة القصوى، وفي المقابل ارتفعت أسهم 117 شركة بقيادة ميدغلف للتأمين مرتفعا بالنسبة القصوى يليه ملاذ للتأمين 6.5% والتأمين العربية 4.2%.
كان السوق أنهى تعاملات أمس الأحد، متراجعا 1.6% عند مستوى 6126 نقطة، وسط تداولات ضعيفة لم تتجاوز 4 مليارات ريال، وذلك بفعل هبوط أسعار النفط العالمية بنحو 4% خلال تعاملات نهاية الأسبوع، وسط شكوك في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج، بعدما أكد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع “بلومبرغ” أن بلاده لن تجمد إنتاجها النفطي ما لم تفعل ذلك إيران والمنتجون الكبار الآخرون، ما يرجح أن تشهد أسواق النفط مزيدا من تخمة المعروض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط