كيف رد خالد بحاح على قرار إقالة حكومته ؟

كيف رد خالد بحاح على قرار إقالة حكومته ؟

تم – صنعاء

 كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، صباح الاثنين، عن أسباب إقالة خالد بحاح من رئاسة مجلس الوزراء.

 

وقال هادي إن القرار جاء نتيجة للإخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية والأمنية.

 

وأوضح أن من أسباب إقالة بحاح، عدم توافر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم اللا محدود الذي قدمه الأشقاء في التحالف العربي، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، ولم يتطرق القرار إلى إقالة بحاح من منصب نائب رئيس الجمهورية.

 

وكان الرئيس هادي قد عين الدكتور خالد بحاح في 12 أبريل 2015 نائبًا لرئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مهمته رئيسًا لمجلس الوزراء في حكومة الكفاءات.

 

بدوره، قال بحاح في منشور له عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” إن “التاريخ سيحفظ كل ما قام به من خدمة مصالح البلد في ظروف معقدة وأمام مستجدات متسارعة وبكل ما أوتي من قوة؛ حيث الدولة ومؤسساتها وأدواتها مغتصبة بيد الميليشيا”.

 

وأضاف بحاح في منشوره أنه “في الظروف الاعتيادية تعترض المسيرة تحديات وصعوبات، ناهيك عن الظروف الاستثنائية والصعبة، لكن أمام النوايا الصادقة والرغبة الحقيقية لفعل شيء من أجل الوطن.. تهون المصاعب، ونتجلد جميعًا أمام الشدائد، وعلى القافلة أن تسير”.

 

وأقال الرئيس هادي، أمس الأحد، خالد بحاح من رئاسة الوزراء بقرار جمهوري، وعين بدلًا عنه الدكتور أحمد عبيد بن دغر، كما أقاله من منصب نائب الرئيس وعين بدلًا منه الفريق محسن الأحمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط