الخدمة المدنية ترفع الحد الأدني من التأهيل العلمي بالهيئات الدينية

الخدمة المدنية ترفع الحد الأدني من التأهيل العلمي بالهيئات الدينية

تم – الرياض

رفعت وزارة الخدمة المدنية اليوم الاثنين، الحد الأدنى من التأهيل العلمي لسلاسل فئات وظائف رؤساء مراكز الهيئات الدينية, رؤساء الهيئات الدينية وأعضاء الهيئات الدينية إلى الدرجة الجامعية بناء على قرار وزير الخدمة المدنية خالد العرج.

 

واشتمل القرار أيضا على رفع مستوى بداية سلسلة فئات وظائف “أعضاء الهيئات الدينية” من المرتبة السادسة، وكذلك بداية سلاسل فئات وظائف “رؤساء مراكز الهيئات الدينية” من المرتبة الثامنة، وتغيير المدى الوظيفي لسلاسل فئات وظائف (رؤساء مراكز الهيئات الدينية, أعضاء الهيئات الدينية ) إلى المرتبة الثانية عشرة.

 

كما نص القرار العمل بذلك من تاريخ صدوره، وإضافة ما تضمنه إلى الجزء الثاني من دليل تصنيف الوظائف” المجموعة العامة للوظائف الدينية”.

 

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد تدارست هذا التطوير الوظيفي الذي يعكس رغبة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إعادة النظر فيما ورد بدليل تصنيف الوظائف حول سلاسل فئات وظائف المجموعة النوعية لوظائف الهيئات الدينية.

 

الجدير بالذكر أن دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية يخضع للمراجعة بصفة مستمرة، بغرض أن تواكب محتوياته ما يطرأ على الوظيفة العامة من تغيير وتطور، وأن يستجيب لكل المتغيرات، بما في ذلك التخصصات العلمية التي تستجد لدى جهات الأعداد بغرض تحديد الفئات الوظيفية المناسبة لها، متى ما كانت تتلاءم تلك التخصصات مع متطلبات الوظيفة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط