صندوق التنمية العقاري سيتوقف عن إقراض الأفراد وسيمول المؤسسات

صندوق التنمية العقاري سيتوقف عن إقراض الأفراد وسيمول المؤسسات

تم – الرياض

سيتوقف صندوق التنمية العقاري بعد إنهاء تحوله إلى مؤسسة تمويلية، عن إقراض الأفراد بعد انتهاء قوائم الانتظار التي يبلغ عدد المنتظرين فيها نحو 530 ألف قرض.

 

وكشفت مصادر صحافية أن التوجه الجديد لن يكون هناك تمويل للأفراد وسيكون فقط للمؤسسات والمطورين العقاريين، مشيرا إلى أن الصندوق سيستمر في إقراض الأفراد بالمبلغ نفسه 500 ألف ريال للأشخاص لحين الانتهاء من هم في قوائم الانتظار.

 

وحول مهلة تمديد عامين إضافيتين، أكدت المصادر أن الصندوق أمهل الأشخاص الذين تمت الموافقة لهم بالقرض لمدة عامين إضافيتين ستصبح أربع أعوام إضافية.

 

واعتبرت المصادر أن هذا التوجه سيعطي للصندوق بعد تحويله للمؤسسة مرونة أكثر لحلول تمويلية جديدة للسوق ككل أو للمطورين.

 

وأشارت إلى أنه في السابق كان يعتمد على أموال المقترضين بعد تدويرها أو ضخ مزيد من أموال الدولة.

 

وقالت المصادر إن الصندوق سيعمل وفقا لإجراءات وضوابط حول قدرة المقترض على السداد، ما يؤكد على عدم انتظام السداد من المقترضين السابقين، حيث يؤثر على إقراض الذين هم على قوائم الانتظار، واصفًا المبلغ المتأخر في السداد بالكبير.

 

وكان وزير الإسكان ماجد الحقيل تحدث عن تأثير عدم انتظام السداد من المقترضين السابقين، وهذا أثر على إقراض الذين هم على قوائم الانتظار.

 

وجدد الوزير التأكيد على هدف الوزارة في أن تكون داعمة ومنظمة لقطاع الإسكان بشكل كامل مع الحرص كثيرا على أن يكون المنتج مناسبا ومتنوعا، ويستهدف شرائح محدودة ونستهدف تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان وتطوير الصناعة.

تعليق واحد

  1. المالكي

    حرام والله أملنا ف ذا القرض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط