المؤشر السعودي يستعيد مستوى الـ6200 نقطة و”الإسمنت” ينفرد بالخسائر

المؤشر السعودي يستعيد مستوى الـ6200 نقطة و”الإسمنت” ينفرد بالخسائر

تم – ولاء عدلان : استقر مؤشر السوق السعودي بنهاية تعاملات اليوم الاثنين، عند مستوى 6210 نقطة مرتفعا بنسبة 1.4%، وسط صعود شبه جماعي للأسهم والقطاعات.
وباللون الأخضر أغلقت غالبية قطاعات السوق عدا قطاع الإسمنت الذي تراجع بنسبة 0.9%، فيما قاد الارتفاعات قطاع الإعلام بـ9.6% تلاه الاتصالات والطاقة والتأمين والاستثمار المتعدد مرتفعين بنسب 2.5%، 2.4%، 2.3%، 2.1% على الترتيب.
وعلى الصعيد الأسهم فخالفت أسهم 14 شركة اتجاه السوق بقيادة وفا للتأمين متراجعا بالنسبة القصوى، وفي المقابل ارتفعت أسعار 152 سهما بصدارة طباعة للتغليف وميدغلف للتأمين وتهامه مرتفعين بالنسبة القصوى.
وتم اليوم التداول على 222 مليون سهم، من خلال تنفيذ نحو 107 ألف صفقة بسيولة بلغت 4.2 مليار ريال.
كان السوق أنهى تعاملات أمس الأحد، متراجعا 1.6% عند مستوى 6126 نقطة، وسط تداولات ضعيفة لم تتجاوز 4 مليارات ريال، وذلك بفعل هبوط أسعار النفط العالمية بنحو 4% خلال تعاملات نهاية الأسبوع، وسط شكوك في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج، بعدما أكد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع “بلومبرغ” أن بلاده لن تجمد إنتاجها النفطي ما لم تفعل ذلك إيران والمنتجون الكبار الآخرون، ما يرجح أن تشهد أسواق النفط مزيدا من تخمة المعروض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط