سفير مصر لدى المملكة: الملك سلمان يحمل صفات قيادية لا توصف بل تُدَرّس

سفير مصر لدى المملكة: الملك سلمان يحمل صفات قيادية لا توصف بل تُدَرّس

تم – الرياض : أكد السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية ناصر حمدي ترحيبه بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لجمهورية مصر العربية؛ معتبراً شخصية الملك سلمان بكل ما تحمله من صفات وسمات قيادية، لا يمكن وصفها بكلمات قليلة؛ بل هي تُدَرّس ويستفاد منها.
وقال السفير ناصر حمدي بحسب مصادر صحافية إن: العلاقات المصرية السعودية خاصة وتاريخية واستراتيجية؛ لأن الدولتين صمام أمان للمنطقة وقوة لها؛ لذا تحرص قيادة البلدين على التعاون وتبادل الزيارات والتواصل والتنسيق المستمر؛ ليس على مستوى القمة؛ بل حتى على مستوى الشعبين.
وأكد أن مصر لا يمكن أن تنسى مواقف السعودية التاريخية في كثير من المراحل التي مرّت بها منطقتنا العربية؛ وأبرزها حرب 67، وبعدها حرب الاستنزاف، وحرب 73، التي شهدت موقفاً خلّده التاريخ، وهو موقف الملك فيصل -رحمه الله- عندما أمر بوقف إنتاج وتصدير النفط العربي للغرب الداعم بـ “إسرائيل” ضد مصر، وكذلك موقف السعودية من إعادة مقر الجامعة العربية للقاهرة، وموقفها الأخوي عندما تعرّضت بعض العاصمة المصرية لزلزال عام 90.
وأوضح أنه من المواقف الهامة أيضاً موقف السعودية، ووقوفها بجانب رغبة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو؛ مما أدى إلى اعتراف العالم بهذه الثورة، إضافة لتقديمها الدعم المالي المستمر لمصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط