تشكيل مجلس للمقاومة الشعبية في معقل “الحوثي” بـ#صعدة

تشكيل مجلس للمقاومة الشعبية في معقل “الحوثي” بـ#صعدة

 

تم –  عدن :أعلن عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة صعدة، أخيرا عن تأسيس مجلس أعلى للمقاومة الشعبية بالمحافظة، وهو ما يعني الإعلان الرسمي عن بدء المقاومة في المحافظة التي ظلت لأكثر من عقد من الزمان خارج سيطرة الدولة، وذلك بالتزامن مع اقتراب قوات الجيش الوطني والمقاومة من معقل جماعة “الحوثي” في صعدة.

وأفاد مراسل قناة “الإخبارية” في تعز، بأن مجلس المقاومة في صعدة سيضم عددا كبيرا من المشايخ والوجهاء والسياسيين والبرلمانيين،  لافتا إلى أن بيان إشهار هذا المجلس الوليد أكد على العمل تحت مظلة الحكومة الشرعية والتأييد الكامل لتحركات التحالف العربي بقيادة المملكة.

واعتبر المحلل السياسي عبده عماد في تصريحات لـ”الإخبارية”، الإعلان عن تشكيل مجلس للمقاومة في صعدة، بداية للفصل الأخير من مسلسل تواجد المليشيات الانقلابية على أرض المحافظة، مؤكدا أن “الحوثي” بدأت بالفعل تلملم أطرافها لترحل من صعدة ومحافظات اليمن كافة.

يذكر أن وثيقة تأسيس مجلس المقاومة الشعبية في صعدة تم التوقيع عليها من قبل أكثر من 36 من علماء اليمن والمشايخ والوجهاء والبرلمانيين، ورفعت بالأمس إلى الرئيس اليمني عبدربه هادي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الركن عبد الله محسن الأحمر.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط