6 حالات حرجة بمستشفى الملك خالد تحتاج إلى “عناية مركزة” و#صحة_تبوك لا تحرك ساكنا

6 حالات حرجة بمستشفى الملك خالد تحتاج إلى “عناية مركزة” و#صحة_تبوك لا تحرك ساكنا

 

تم – تبوك : كشفت مصادر مطلعة، أن مديرية الصحة بتبوك، نقلت أخيرا 3 حالات مستقرة إلى قسم الباطنة بالمستشفى التخصصي في إطار الخطوات التشغيلية له بعد افتتاحه، فيما لم تحرك ساكنا لإنقاذ 6 حالات حرجة منومة في قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد في انتظار نقلها إلى قسم العناية المركزة بأحد مستشفيات المنطقة.

وأوضحت المصادر أن صحة تبوك صرحت في 21 مارس الماضي بأن قسم العناية المركزة بالمستشفى التخصصي سيبدأ في استقبال الحالات الحرجة في نهاية مارس، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، مؤكدة أن إدارة مستشفى الملك خالد حاولت الخروج من أزمة عدم توفر أسرة شاغرة بقسم العناية الفائقة من خلال تقديم خدمة عناية وتنفس صناعي في قسم الطوارئ، لكن ذلك لا يفي بحاجة المرضى.

كما أكدت المصار أن ما يقارب الـ10 أسرَّة في قسم العناية المركزة بالمستشفى التخصصي بتبوك جاهزة للتشغيل من بين 28 سريرا، في إشارة إلى أن صحة المنطقة يمكنها الاستعانة بهذه الأسرة لنقل مرضى مستشفى الملك خالد بشكل عاجل، لكنها لا تزال تقف في موقع المتفرج لأسباب غير معلومة.

يذكر أن مستشفى الملك خالد بتبوك يعاني من ضغط كبير، إذ يعد المستشفى الوحيد الذي يملك كل التخصصات الطبية ويتم تحويل المرضى له من جميع مستشفيات المنطقة وتصل طاقته الاستيعابية إلى 270 سريرًا إلا أنه يستقبل ما يقارب الـ 340 مريضًا.

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط