تأسيس شركات #سعودية جديدة في #مصر برأسمال 4 مليارات دولار أميركي

تأسيس شركات #سعودية جديدة في #مصر برأسمال 4 مليارات دولار أميركي

تم ـ القاهرة: أعلن نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ المصري عبدالله بن محفوظ، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس شركات سعودية جديدة في مصر، برأسمال أربعة مليارات دولار، قبل يومين من زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر.

وأوضح ابن محفوظ، في تصريح إعلامي، أنَّ “رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ المصري الشيخ صالح كامل، سوف يستعرض مع وفد رجال الأعمال السعودي في القاهرة، غداً الأربعاء، الشركات الجديدة التي تم تأسيسها برأسمال 36 مليار جنيه مصري (4 مليارات دولار)، تم إيداع عشرة بالمئة منها في البنوك المصرية، على أن يتم إيداع 25 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المقبلة”.

وأشار إلى أنَّ “الشركات الجديدة ستعمل في مشروعات ضمن محور تنمية قناة السويس، وأيضاً في مجالات الطاقة والاستيراد والتصدير، وتأهيل الكوادر الطبية المصرية، وفي المجالات الزراعية والحيوانية”.

يذكر أنّه تأمل مصر في تحويل ضفتي قناة السويس، أحد أهم الممرات الملاحية في العالم، إلى مركز تجاري وصناعي عالمي؛ أملاً في جني مليارات الدولارات، ومعالجة أزمة البطالة المتفاقمة.

وبلغ حجم الصادرات السعودية لمصر العام الماضي 3.4 مليارات دولار، فيما بلغ حجم الصادرات المصرية للسعودية في العام نفسه 1.7 مليار دولار.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أمر الملك سلمان بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية، على مدى الأعوام الخمس المقبلة، وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط