بالفيديو…”نقدر” يحذر متابعيه من “الإحصائية السوداء” لضحايا الحوادث المرورية

بالفيديو…”نقدر” يحذر متابعيه من “الإحصائية السوداء” لضحايا الحوادث المرورية

تم – تيوب : خصص القائمون على برنامج “نقدر”، الحلقة الأولى من الموسم الثاني للبرنامج الذي يبث عبر موقع التواصل “يوتيوب”، للحديث عن ظاهرة ارتفاع معدلات الحوادث المرورية بالمملكة.
وكشف البرنامج عن إحصائية مخيفة تقدر حجم ضحايا وخسائر الحوادث المرورية خلال العام الماضي، أطلق عليها اسم “الإحصائية السوداء”، إذ تشير أرقامها إلى أن معدل الوفيات بالمملكة بسبب الحوادث المرورية ارتفع إلى 20 شخصا يوميا أي بمعدل شخص كل ساعة وعشرين دقيقة، فيما وصلت أعداد الحوادث إلى نحو 1400 حادث يوميًّا، لتسجل بذلك السعودية أعلى معدل لحوادث الطرق على مستوى العالم.
كما كشف البرنامج أن نحو 30 % من أسرَّة المستشفيات السعودية يشغلها ضحايا الحوادث، وأن 80 % من الإعاقات الحركية المسجلة نتيجة لحوادث الطرق، لافتا إلى أن الخسائر المالية لهذه الحوادث تقدر بنحو 13 مليار ريال سنويا، وهو مبلغ يكفي لبناء 14 ملعبا رياضيا على غرار ملعب الجوهرة بجدة.
وتطرقت الحلقة إلى بعض المبادرات الإيجابية للتعامل مع هذه الظاهرة التي باتت تهدد شباب المملكة، ومن هذه المبادرات مبادرة عبداللطيف جميل لتعليم القيادة الواعية للصغار لبناء جيل متقن للقيادة وعلى درجة كبيرة من الوعي بالأنظمة المرورية وقواعد السلامة على الطرق.
من جانبه أوضح مقدم البرنامج الإعلامي بدر بن محمد الغامدي في تصريح صحافي، أن الموسم الثاني سيحمل لمتابعي البرنامج أفكارا متجددة تسلط الضوء على عدد من مشاكل المجتمع السعودي والمبادرات الإيجابية للتعامل معها، مضيفا كما اعتدنا في الموسم السابق سنحاول اقتراح حلول لأي معوقات أو مشاكل، لنقدم رسالة عنوانها أننا “نقدر” على وضع بصمة إيجابية، وتغيير أي سلوك خاطئ في حياتنا.
وتابع الغامدي البرنامج يقدِّم حلقة واحدة شهريًّا، ويعطي نماذج للشباب الناجح، ويشيد بهم، كما يستعرض بعضًا من القضايا التي تحدث، وما زالت تنتظر وقفة حازمة للتصدي لها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط