“بلومبيرغ” تكشف عن انطباعها عقب لقاء #محمد_بن_سلمان

“بلومبيرغ” تكشف عن انطباعها عقب لقاء #محمد_بن_سلمان

تم – واشنطن : قالت شبكة ” بلومبيرغ ” الأميركية، إنهم تعلموا أربعة أمور مهمة عن السعودية من ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت الشبكة أن أول هذه الأمور المهمة، رؤية ولي ولي العهد في التخطيط لاستثمارات بقطاعات غير نفطية، وتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى صندوق للثروة السيادية يكون الأكبر على وجه الأرض.

وأكدت أن هذا الأمر جعل الدولة تعتمد على دخل الاستثمارات أكثر من النفط؛ حيث يكون الصندوق السيادي ضخماً بحيث يمكنه شراء أكبر أربع شركات في العالم من حيث القيمة السوقية، مثل: أبل، بيركشير هاثاواي، جوجل، ومايكروسوفت.

وبيّنت أن ثاني الأمور، هو قرار ولي ولي العهد، إيجاد سبل أخرى لزيادة الإيرادات مع وجود خطط لإيجاد موارد تدر أكثر من 100 مليار دولار سنوياً من خلال إيرادات إضافية غير نفطية بحلول عام 2020؛ ذلك لوجود خلل في الميزانية يُوجب إصلاحه، ومن هذه التدابير خفض الدعم عن فواتير المنازل والضرائب على المستهلكين وبرامج على غرار “الجرين كارد” للمغتربين.

وأوضحت ثالثها، بحديثه عن طرح أسهم أقل من 5 % من شركة أرامكو العملاقة، وهو ما سيكون واحداً من أضخم عمليات الاكتتاب المتاحة للعامة.

وبحسب الشبكة فأن رابع الأمور تمثل في مردود التغييرات الجديدة وما تحمله من تجويد للاقتصاد السعودي الذي اعتاد الصرف بسخاء على المواطنين والمقيمين والدعم للمنتجات الرئيسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط