عائلة ضحية الدم الفاسد تعترض على قرار تأجيل البت بالقضية

عائلة ضحية الدم الفاسد تعترض على قرار تأجيل البت بالقضية

تم – نجران : اعترضت أسرة المواطنة سعيدة محمد المحامض، التي توفيت في مستشفى الملك خالد بنجران نتيجة نقل دم فاسد لها، على تأجيل البت في القضية التي مر عليها أكثر من ثلاث أعوام، رغم تشكيل صحة نجران حينها لجنة عاجلة للنظر في شكوى العائلة.

وقالت مصادر صحافية إن “الهيئة الصحية الشرعية في منطقة نجران عقدت الجلسة الأولى في 13/ 5/ 1437 في القضية المرفوعة ضد الطاقم الطبي في مستشفى الملك خالد بنجران والمتعلقة بوفاة الفتاة المحامض (23 عاما) والتي توفيت بعد نقل الدم لها بسبب انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم لديها، وما زالت قضيتها لم تحسم حتى الآن”.

وأوضح أن “مقيم الدعوى شقيق الفتاة حضر الجلسة الأولى يرافقه الوكيل الشرعي، ولكن لم يحضر سوى طبيب واحد، وغاب طبيب وممرضتان، كما غاب بعض أعضاء الهيئة، ولذلك رفعت الجلسة على أن تحدد جلسة مقبلة بحضور جميع الأطراف”.

وقال شقيق المتوفاة “هادي محمد المحامض” لمصادر صحافية إن إدارة المستشفى ماطلت في تسليم ملف شقيقته إلى اللجنة الاستشارية المختصة لمدة شهر.

وأكد أن إدارة المستشفى سمحت بسفر الطاقم الطبي رغم استلامها خطابا من إدارة المتابعة في المديرية بمنعهم من السفر، بعد تقدمي بالشكوى ضدهم”.

وناشد مدير الشؤون الصحية في المنطقة للنظر فيما يعتقد أنها تجاوزات إدارية وإجرائية تسببت في تعطيل سير القضية، خصوصا أنها -حسب علمه- ليست من اختصاص الهيئة الصحية الشرعية التي تنظر فقط في الخطأ الطبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط