#واتس_أب يشفّر رسائل مستخدميه بصورة كاملة

#واتس_أب يشفّر رسائل مستخدميه بصورة كاملة

تم ـ تقنية: باشر تطبيق “واتس آب”، تشفير مراسلات مستخدميه بشكل كامل، فيما أعلنت الشركة المالكة أنّه “لن يستطيع قراءتها سوى المرسل والمستقبل، دون أي طرف آخر، بما فيه الشركة نفسها”.

وأعلنت الشركة، في بيان لها، أنّه “منذ اليوم الأول على إطلاق واتس آب، أردناه أن يكون وسيلة تساعدك على البقاء على اتصال بأصدقائك، وعلى مشاركة معلومات حيوية خلال الكوارث الطبيعية، أو إعادة جمع شمل العائلات التي انفصلت بسبب الحروب، أو السعي وراء حياة أفضل. وكثيرة هي اللحظات الخاصة في حياتكم التي شاركتموها عبر واتس آب، ولذا أردنا أن تتضمن الإصدارات الأخيرة من واتساب التشفير التام، ما يعرف بـ(end-to-end encryption) أي التشفير من الطرف الأول إلى الطرف الثاني”.

وأشارت إلى أنه “عندما تكون الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمستندات والمكالمات مشفرة تمامًا، فهذا يعني أنها محمية من الوقوع في أيادي الجهات غير المعنية”، مبيّنة أنَّ “التشفير التام متوفر في واتس آب عندما يستخدم المرسل والطرف المرسل إليه أحدث إصدار من التطبيق”.

وأضافت “في حين أن العديد من تطبيقات المراسلة تعمل على تشفير الرسائل بينها وبين مستخدميها فقط، لكن التشفير التام في واتس آب، يحمي معلوماتك فلا يمكن لأحد، بما في ذلك واتس آب، قراءة محتوى دردشاتك، باستثنائك أنت والطرف الآخر الذي تتواصل معه”.

وأبرزت الشركة أنَّ “ذلك يعود إلى أن رسائل مستخدمي التطبيق محمية بواسطة قفل التشفير، ووحده المرسل والطرف الذي يدردش معه يملكان المفتاح الخاص لفتح قفل هذه الرسائل وقراءتها”، مشيرة إلى أنه “للمزيد من الحماية فإن كل رسالة يرسلها المستخدم لها قفل فريد ومفتاح فريد”، مؤكّدة أنَّ “التشفير التام يجري تلقائياً، فليس هنالك أي إعدادات يجب تشغيلها أو أي دردشات سرية خاصة يجب إجراؤها لحماية الرسائل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط