رغم إيقاف خدماتهم.. تجديد عقود 4 متهمين بقضية رشا الحليب

رغم إيقاف خدماتهم.. تجديد عقود 4 متهمين بقضية رشا الحليب

تم – الرياض : قالت مصادر صحافية إنه تمّ تجديد عقود أربعة من المتهمين الأجانب في قضية رشا الحليب وترويج بدائل حليب الأم رغم إيقاف خدماتهم نتيجة عدم انتهاء التحقيق والفصل في القضية.

ووفقًا للمصادر فإن المتهمين في القضية؛ جدّدت عقودهم قبل عام، لتنتهي ويعودون لتجديدها للمرة الثانية، في ظل إيقاف الخدمات الواقع عليهم من قِبل الجِهات الأمنية المختصّة لعدم انتهاء القضية واستمرار إجراءات التحقيق فيها، ومداولة المخاطبات بين الإمارة ووزارة الداخلية، بعدما أصدرت لجنة وزارة الصحة فقط عقوبات كان أغلبها اللوم، بينما مازالت الجهات الأمنية لم تنهِ التحقيق في القضية بعد.

وأكد المصادر أن عدد من المتهمين الأجانب مازالوا ممنوعين من السفر وعلى قائمة إيقاف الخدمات، ومن بين هؤلاء المحظورين أطباء متهمون ووافدون يعملون بصحة جازان (الصحة العامة) إلا أن إيقاف الخدمات لم يطبق بحقهم فعلياً، ولم تتخذ وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان الإجراءات النظامية بحقهم وفق المتبع في مثل هذه الحالات “إيقاف الخدمات”.

وكرّرت وزارة الصحة تجديد عقودهم أكثر من مرة ولم تُفعّل أمر وقف الخدمات في نظامها الإلكتروني وما زالوا على رأس العمل يتقاضون رواتبهم وبدلاتهم كاملة حتى تاريخه.

وكانت الجهات الأمنية المختصّة قد وضعت مجموعة من المتهمين في قضية ترويج الحليب والرشا على قائمة إيقاف الخدمات، كإجراء إلزامي في قضايا كهذه، ضد المتهمين، وبعدما ثبتت إدانتهم في القضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط